آخر الأخبار

رئيس جامعة ابن زهر: أتساءل أين مقالات وإنتاجات الأساتذة الجامعيين

قال عمر حلي، رئيس جامعة ابن زهر بأكادير، إنه يتساءل عن المقالات والإنتاجات العلمية للأساتذة الجامعيين بالمغرب، مشددا على أن دور أساتذة الجامعة غير مرتبط بالتدريس فقط، بل بتقديم إضافات نوعية ملموسة في مجال البحث العلمي.

وأضاف حلي، في كلمته بمنتدى الخبراء والباحثين بمدينة أرفود، صباح اليوم السبت، إن الأساتذة الجامعيين ليسوا موظفين، داعيا إياهم إلى ضرورة تقديم بحوث ومقالات في مجال تخصصهم لتطوير البحث العلمي بالمغرب.

وأشار المتحدث، إلى أن عدد الأساتذة بجامعة ابن زهر، ارتفع من 600 إلى 1200 أستاذة وأستاذ في 2016، مطالبا بتسجيل عدد كاف من الطلاب الباحثين وفتح تخصصات أخرى لتطوير البحث العلمي، حسب قوله.

إلى ذلك، دعا حلي، إلى ما سماه القضاء على شعور الطالب بالإقصاء في منطقته، مشددا على ضرورة الاعتماد على طلاب المنطقة من أجل التنمية الجهوية، مبديا تأييده لفكرة منتدى الخبراء والباحثين بجهة درعة تافيلالت.

يُذكر أن منتدى الخبراء والباحثين لجهة درعة تافيلالت، انطلق صباح اليوم السبت، بمشاركة أزيد من 1000 مشارك من المغرب وخارجه، وبحضور وزراء وشخصيات سياسية وأكاديمية.

عن موقع العمق المغربي









هناك تعليق واحد :

  1. docteur non fonctionnaire3/28/2016

    c'est normal, parce que le gouvernement actuel ne cherche que le recrutement des docteurs fonctionnaire pour combler le vide constaté dans l'enseignement supérieur en ignorant les jeunes chercheurs et les docteurs non fonctionnaires qui peuvent donner une implulsion à la recherche scientifique au Maroc.

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014