“البام” و”الإتحاد” يُراسلان رئيس الحكومة لحل ملف الأساتذة المتدربين

كشف حزب “الأصالة والمعاصرة”، اليوم الإثنين 21 مارس 2016، أنه راسل بمعية حزب “الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية”، رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، والأمناء العامين للأحزاب السياسية المغربية المشاركة في الحكومة، من أجل عقد اجتماع بهدف إيجاد حل لقضية الأساتذة المتدربين الذين توقفوا عن الدراسة لأكثر من خمسة أشهر.

وأورد الحزب في بلاغ صحفي، عقب اجتماع مكتبه السياسي بمدينة طنجة يوم أمس الأحد، أن الأمين العام للحزب إلياس العماري، أشار خلال هذا الاجتماع إلى أنه و”بمعية الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية تمت مراسلة رئيس الحكومة بهذا الخصوص (ملف الأساتذة المتدربين) وكذا الأمناء العامون للأحزاب المشاركة فيها للاجتماع معهم ولتحسيسهم بضرورة تحريك آلية الحوار والوصول إلى حل، لأن الأمر يتعلق بالاستقرار الاجتماعي للآلاف الأسر المغربية”.

وأورد ذات المصدر، أن الأمين العام لحزب “البام”، أكد خلال الاجتماع “على أن الحزب مستعد للمساهمة بمعية مختلف الشركاء للوصول إلى حل لوضعية الأساتذة المتدربين”.

وفي موضوع تطورات ملف الصحراء، أشار بلاغ الحزب إلى أن أعضاء المكتب السياسي “للبام” تحركوا لعقد لقاءات والمشاركة في الملتقيات الدولية للتواصل مع الفعاليات الحزبية السياسية الأجنبية وتوضيح موقف المغرب.

وثمن أعضاء المكتب السياسي، من جهة أخرى، انعقاد الدورة الاستثنائية للبرلمان يوم 12 من مارس 2016 ومضمون البيان الصادر عن مجلسي النواب والمستشارين، وشددوا على “أهمية مواصلة الرصد والتصدي لخصوم المغرب من خلال توطيد علاقات الصداقة مع برلمانات دول شقيقة وصديقة”. 
 
عن موقع كشك
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-