آخر الأخبار

الأساتذة المتدربون يتظاهرون مجددا بمختلف المدن ويحشدون لمسيرة 20 مارس

تجمع العشرات من الأساتذة المتدربين، عشية يوم الأحد 06 مارس، أمام قبة البرلمان بمعية التنسيقية المحلية لدعم الأساتذة المتدربين بجهة الرباط سلا وتمارة وهيئات سياسية ونقابية داعمة، وذلك في إطار برنامج احتجاجي جديد سطرته التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين.

وانطلقت الوقفة الاحتجاجية للأساتذة المتدربين ، وسط شعارات مؤكدة على مطلب إسقاط المرسومين/ من قبيل" علاش جينا واحتجيا التعليم مشا لينا "و" المدرسة خوصصتوها والأساتذة قمعتوهم؟.

وقال "جدية عبد الرفيع"، استاذ متدرب داخل المركز الجهوي الرباط العرفان، في تصريح لموقع " لكم" "ان هذه الوقفة الاحتجاجية بمعية العائلات والهيئات الداعمة تأتي في إطار برنامج سطرته التنسيقية الوطنية" مضيفا أن هذا هو الاسبوع الأول من البرنامج الاحتجاجي، الذي سيستمر إلى غاية الأسبوعين القادمين، وحسب قول المتحدث نفسه، " فهذا برنامج تصعيدي جاء بتوازي مع تعنت الحكومة التعاطي مع مطالب الأساتذة المتدربين، وذلك بعد أخر لقاء تواصلي مع رئيس الحكومة".

وأضاف المصدر ذاته، ان احتجاجات الأساتذة المتدربين مستمرة، حتى فتح حوار جاد ومسؤول، مشيرا أن هذا البرنامج سيُختتم بمسيرة وطنية يوم 20 مارس بالدار البيضاء.

وفي نفس السياق، خرج اليوم الأساتذة المتدربين في مجموعة من المدن التي تتواجد بها مراكز التربية والتكوين، في وقفات احتجاجية، في سياق برنامجهم الاحتجاجي ضد الحكومة.

وشهدت الوقفات عملية تعبئة مكثفة، لمسيرة 20 مارس، التي من المنتظر تنظيمها بمدينة الدار البيضاء.


عن موقع لكم









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014