''وصفة'' جديدة لحل أزمة أساتذة الغد وكلمة الحسم هذا الأسبوع

بعد فشل كل المفاوضات التي جرت بين الحكومة وأساتذة الغد، الذين يقاطعون الدراسة منذ شهور، احتجاجا على مرسومي رشيد بلمختار القاضيين بفصل التوظيف عن التكوين، من المنتظر أن يعود الطرفان، قريبا، إلى طاولة الحوار، في محاولة “شبه نهائية” لطي صفحة الخلاف.

وفي هذا السياق، اجتمعت النقابات التعليمية مع ممثلين عن التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بحضور الكتاب العامين لهذه النقابات، صباح اليوم الثلاثاء، للبحث عن صيغة جديدة للحوار بين الحكومة والأساتذة. وقال يوسف علاكوش، الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم في تصريحات لـ”اليوم 24″، إن المفاوضات تجري على قدم وساق لبث الروح في الحوار بين الحكومة والأساتذة المتدربين.

وأكد المتحدث نفسه أن النقابات ستطرح مقترحا على وزارة التربية الوطنية يقضي بتوظيف كل الفوج لإنقاذ الموسم التكويني والدراسي المقبل، ومناقشة التفاصيل التقنية والضمانات مع وزارة بلمختار المعني الأول بالملف، بالنظر إلى أن هذا الأمر لم يكن مثار نقاش في جلسات الحوار السابقة التي كانت تعقد مع وزارة الداخلية، يوضح علاكوش.

وأبرز المتحدث ذاته أن النقابات ستعمل على بلورة الضمانات، التي سيتوافق عليها الطرفان، دون أن يقدم أي تفاصيل حول الاقتراحات التي تم طرحها على أساتذة الغد في اجتماع اليوم، مكتفيا بالتأكيد أن الأطراف ستجتمع في لقاء قريب للحسم في الملف في غضون الأسبوع الجاري “على أساس أن يتم رفع خلاصات هذا الاجتماع لرئيس الحكومة من أجل حل الملف بشكل نهائي”، يقول علاكوش.

عن موقع اليوم 24
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-