آخر الأخبار

أخبارنا...بنكيران يعترف بعدم قانونية المرسومين الوزاريين

أوضح فيديو مسرب من أحد لقاءات حزب العدالة والتنمية والذي جاء فيه على لسان عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة أن الأساتذة المتدربين كشفوا خطأ في المرسومين وهو ما يتعلق بتوقيت النشر، ويعتبر هذا أول اعتراف من رئيس الحكومة بأن المرسومين لم ينشرا إلا بعد ثلاثة ايام من اجتياز المباراة حسب نفس التصريح.

كما أكد رئيس الحكومة أن الحوار الذي كان مع الوالي كان بإذن منه شخصيا وأن المشكل حاليا مع الأساتذة يتعلق بعدد المناصب المالية، فيما أشار كذلك حسب نفس التصريح انه بعد رفض مقترح الحكومة للتوظيف عبر دفعتين فالأساتذة سيصعدون وسيرهقون الحكومة.

وجاء في بداية التصريح أن المرسومين لا علاقة لهما بالجودة بل بالمناصب المالية المتاحة التي يصادق عليها في دجنبر والمباراة في شهر يوليوز.

وقد كان الأساتذة المتدربون قاطعوا التكوين في شقيه النظري والتطبيقي وخرجوا للمظاهرات بعد إصدار الحكومة لمرسومين يفصل أحدهما التكوين عن التوظيف بعد التخرج من مراكز التكوين والثاني يحول الأجرة إلى منحة مع تقليصها إلى أكثر من النصف، وحدث هذا منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

ولا يزال الأساتذة مصرون على تطبيق القانون الشيء الذي ترفضه الحكومة داعية الأساتذة المتدربين إلى الصبر على هذا النوع الذي تسميه إصلاحا.

عن موقع أخبارنا









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014