آخر الأخبار

نقابة الحلوطي تحتج أمام وزارة بلمختار

نظمت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، صباح اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني.

وتأتي الوقفة، التي شارك فيها العشرات من أساتذة نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، المقربة من حزب العدالة والتنمية، للمطالبة بتصحيح منهجية ومسار الحوار القطاعي، وتجويد مردوديته.
احتجاج أساتذة

وطالب المحتجون بالتعجيل بإخراج نظام أساسي عادل ومنصف لكافة الفئات والأطر التعليمية، ورفعوا شعارات تدق ناقوس الخطر حول الوضعية، التي أصبحت عليها المدرسة العمومية، من قبيل “التعليم يحتضر والوزارة تنتظر”، و”النقابة تحاور والوزارة تناور”، وغيرها من الشعارات التي حملت وزارة رشيد بلمختار ما آلت إليه الأوضاع في التعليم المغربي.

وقال عبد الإله دحمان، مسؤول الجامعة الوطنية لموظفي التعليم إن الوقفة الإنذارية، التي نظمتها النقابة، اليوم الأربعاء، تأتي كشكل نضالي أولي ضد تعثر الحوار الاجتماعي القطاعي مع وزارة التربية الوطنية، حيث ظل هذا الحوار متوقفا بسبب تعنتها.

أما المطلب الثاني، بحسب عبد الإله دحمان، الذي خرج من أجله الأساتذة، اليوم في هذه الوقفة، فهو المطالبة بإخراج نظام أساسي عادل ومنصف لكافة الأطر التعليمية المتضررة، مبرزا أن الوزارة لم تستجب إلى حدود الآن على الرغم من تحديد تاريخ محدد لذلك العام الماضي.

دحمان، سجل أيضا ما أسماه بالتضييق على الحريات النقابية في التعليم، مبرزا أنها مستهدفة، والمسؤولون المركزيون في الوزارة صامتون، وهو ما لا يمكن السكوت عنه.


* فيديو الوقفة الاحتجاجية

عن موقع اليوم 24









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014