آخر الأخبار

قافلة المعرض المتنقل: عالم الحيوان العجيب تحط الرحال بأكادير‎

أكادير: الحسين أبوالوقار

تنفيذا لبنود الشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني وجمعية الرفق بالحيوان والمحافظة على الطبيعة، ورغبة في تحسيس المتعلمين والمتعلمات بأدبيات وقواعد التعامل السليم مع البيئة عموما والحيوان على وجه الخصوص، حطت قافلة المعرض المتنقل للجمعية المغربية للرفق بالحيوان والمحافظة على الطبيعة بالمديرية الاقليمية لأكادير اداوتنان، حيث ستجوب كل الجماعات الترابية التابعة لهذه المديرية.

وقد انطلقت هذه القافلة صباح الاثنين 15/02/2016 من مدرسة شاعر الحمراء بأكادير، لتتنقل خلال أيام الاسبوع الممتد الى غاية السبت 20 منه، عبر جماعة اورير، تامري إمسوان قبل أن تعود لتحط الرحال بكل من تيكيوين وبنسركاو قبل أن تدخل تراب المديرية الاقليمية لإنزكان ايت ملول.

ويتميز هذا المعرض/ القافلة بعرضه لمجموعة من اللوحات بشكل تفاعلي بحيث يتمكن التلميذ والتلميذة من مشاهدة اللوحة، والانصات عبر جهاز الكتروني الى مختلف الشروحات المتعلقة بها، كما يمكنه التفاعل معها من خلال أزرار تمكنه من الاجابة على الأسئلة التي تطرح عليه من خلال نفس الجهاز. كما يستفيد التلاميذ والتلميذات على هامش المعرض المذكور من عرض لمجموعة من الافلام البيئية التي تعرفهم بأهمية المحافظة على الطبيعة، وأهم القواعد التي ينبغي التزامها في هذا التعامل.

القافلة التي انطلقت من الجهة الشرقية للمملكة، وستستمر الى غاية أقصى نقطة من تراب الجهات الجنوبية للصحراء المغربية، عرفت إقبالا واسعا واستحسانا من طرف التلميذات والتلاميذ والأطر الادارية والتربوية الذين استفادوا منها









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014