آخر الأخبار

جرادة : ثانوية القدس بتويسيت تقيم حفل التميز

   عـــــاشت ثانوية القدس التأهيلية بتويسيت صبيحة يوم الثلاثاء 16 فبراير 2016 نشاطا تربويا هاما، تمثل في تكريم تلميذات وتلاميذ المؤسسة المتفوقون خلال الدورة الأولى من الموسم الدراسي الحـــالي، وقد حضر الحفل السيد باشا مدينة تويسيت بمعية السيد رئيس المجلس البلدي لجماعة تويسيت والسيد رئيس المجلس القروي لبلدية سيدي بوبكر والسيد ممثل جماعة راس عصفور و ممثل جمعية أمهـات وآباء وأولياء التلاميذ والسادة رؤساء المؤسسات التعليمية وممثلو مسلك تكوين اطر الادارة التربوية ورؤساء جمعيات المجتمع المدني وأطر المؤسسة التربوية والإدارية ومجموعة من التلاميذ المتفوقون و آباءهم.

   استهل الحفل بتلاوة آيـــــــات بينات من الذكر الحكيم، تلتها كلمة ترحيبية للسيد عبد القادر بوتشيش مدير المؤسسة ذكر الحضور ببرنامج الحفل وإطاره المنطقي العام ثم تقدم السيد رئيس جمــــاعة تويسيت بكلمة عبر من خلالهـــــا عن استعداد الجمـــاعة رغم الظروف السوسيواقتصــــــادية للبلدة لدعم المؤسسات التعليمية ماديا و معنويا.كما تقدم السيد رئيس جماعة سيدي بوبكر بكلمة عفوية ترجمت اهتمام المنتخبين بالشان التربوي. اخد الكلمة بعد ذلك السيد ربيع لحدودي نائب رئيس المجلس الاقليمي بعمالة جرادة ذكر فيها بدور الأستاذ والإداري في تـــــــأهيل التلميذ كعنصر بشري هام للتنمية، ووعي المؤسسة بضرورة تثمين الرأسمال غير المادي الذي نادى به صاحب الجلالة نصره الله من أجل النهوض بالمنظومة التربوية.


 تدخل بعد ذلـــــــك السيد عبد الله الدرفوف بكلمة باسم الاطر الادارية و اطر هيأة التدريس نوه من خلالها بالمجهودات التي ما فتئ يبذلها أطر المؤسسة وشركـــاءها من أجل الارتقاء بجودة التعلمات ودعم التلميذ لتحقيق التميز الذي بصمت عليه المؤسسة في عدة مجـــالات أهمها الصيت الذي وصل إليه نادي الصحفيين الشباب على الصعيد الوطني. كما حفز السيد الحارس العام تلاميذ المؤسسة على المزيد من الجد والمثابرة لتحقيق طموحــاتهم وحمل مشعل بناء مغرب الألفية الثالثة خصوصا وأن المنطقة معروفة بتقلد أبنائها أعلى المناصب الوظيفية والمراتب الرياضية. 

 لكن ما أثر في نفوس الجميع هو الانجازات المتميزة التي حققها تلاميذ المؤسسة رغم قساوة المناخ و ظروف العيش .وذلك بفضل مجهودات اطر المؤسسة التربوية و الادارية.و كذلك انخراط جمعية الاباء ومحيط المؤسسة في حمل هم الثانوية التاهيلية و انجاح مشروعها التربوي و رفع مؤشرات الجودة عبر تحسين مستوى التلاميذ.

كما تم بنفس المناسبة تكريم الأستاذين شيخاوي محمد وبومدين خليفة بمناسبة احالتها على التقاعد نهاية الموسم الدراسي المنصرم. وتم بالمناسبة عرض سكيتش في موضوع الهدر المدرسي قدمه الفريق المسرحي للمؤسسة تفاعل معه الحضور، وقامت احدى التلميذات بنظم قصيدة من انتاجها على مسامع الحاضرين.في حدود الساعة الحادية عشر وزعت الجوائز على التلاميذ المتفوقين واختتم النشاط بحفل شاي على شرف الحضور شارك في إعداده جميع شركاء المؤسسة مشكورين.. ولا يسعنا في هذه المناسبة إلا أن ننوه بمجهودات السيد مدير المؤسسة و الفريق الذي يعمل معه الذين يجسدون فعلا قمة الانسجام و التناغم ونموذجا للقيادة الناجحة المرتكزة اساسا على مبادئ النزاهة و الاخلاص و نكران الذات والتضحية من اجل اجيال المستقبل . فهنيئا للتلاميذ المتفوقين و مزيدا من البذل و العطاء لاطر المؤسسة التربوية و الادارية.
 

تقرير عبد الكريم السباعي









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014