آخر الأخبار

جلسة الحوار الرابعة بين الحكومة وأساتذة الغد تنتهي بلا نتيجة

كشف مصدر مطلع لـ”اليوم24″ أن جلسة الحوار الرابعة التي انتهت قبل قليل بين والي الرباط والأساتذة المتدربين بحضور ممثلي النقابات الخمس وممثلين عن المبادرة المدنية، لم تفض إلى حل للمشكل.

وأوضح المصدر أن والي الرباط الذي مثل الحكومة في المفاوضات مع الأساتذة المتدربين أكد لهم عدم إمكانية توظيفهم دفعة واحدة لعدم وجود المناصب المالية.
وتابع المصدر أن الوالي تشبث بعرض الحكومة القاضي بتوظيف الأساتذة المتدربين على دفعتين، مع إمكانية فتح لائحة انتظار بعد المباراة الأولى، حيث يمكن أن يتم توظيف 1000 أستاذ، فيما سيتم توظيف ما تبقى في يناير من سنة 2017.
وأضاف المصدر أن والي الرباط أكد للأساتذة المتدربين ولممثلي النقابات وممثلي المبادرة المدنية أن الحكومة تلتزم بتوظيف كل الأساتذة المتدربين ومستعدة لإعطاء كل الضمانات، داعيا أساتذة الغد إلى المرونة وتقديم بعض التنازلات أيضا.

من جهته، دعا مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين الأساتذة المتدربين إلى الالتحاق بالمراكز يوم الاثنين المقبل لتفادي الإعلان عن سنة بيضاء، مبرزا أن المقترح الحكومي يعد بمثابة حل للمشكل.

إلى ذلك، تشبثت النقابات والأساتذة المتدربين بضرورة التوظيف من خلال دفعة واحدة من خلال اعتبار امتحان التخرج بمثابة مباراة، مع إمكانية تسوية الوضعية المالية للجميع في بداية سنة 2017.

وأوضح المصدر أنه رغم عدم التوصل إلى اتفاق نهائي بين الأساتذة المتدربين والحكومة إلا أن الحل لا يزال ممكنا، ولم يصل الأمر إلى الباب المسدود.

عن موقع اليوم 24









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014