آخر الأخبار

فشل حوار بنكيران والأساتذة المتدربين بعد تشبت كل طرف بمواقفه

علم موقع لكم، من مصادر جيدة الإطلاع، ان لقاء رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، و4 ممثلين للجنة التواصل عن الأساتذة المتدربين، لم يسفر عن أي نتائج ملموسة، حيث تمسك بنكيران، بمقترح الحكومة، بتشغيلهم على دفعتين، وعودتهم لمقاعد الدراسة، مع الإبقاء على المرسومين، وهذا ما رفضه الأساتذة المتربين بشكل قاطع، تضيف مصادر الموقع.

ووفق نفس المصادر، فقد شهد الحوار عند انطلاقته، في حدود الساعة السادسة والربع، توترا، بين بنكيران ولجنة الأساتذة، حيث نفى بنكيران أنه هو من استدعاهم للحوار، بل اللقاء جاء  بطلب من الأساتذة، وهذا ما دفع باحتدام النقاش، بين الطرفين.

اللقاء، الذي كان في الأصل ترتيبيا، دام حوالي ساعتين، لكن لم يسفر عن نتائج ملموسة، مادام كل طرف، ظل متمسكا بموقفه، مؤكدة مصادر "لكم".

وبعد فشل الحوار الترتيبي، قال عبد الرحيم العلام، عضو المبادرة المدنية لحل مشكلة الأساتذة، في تصريح لموقع "لكم"، ان لقاء اليوم كان فرصة لبنكيران، لكي يستمع لمطالب الأساتذة المتدربين بشكل مباشر، وكان عليه أن يكون مرنا ويعطي حلولا ومقترحات، لكن رئيس الحكومة ماض في تثبيت قسمه ولا يريد حل مشكلة هؤلاء الشباب وتجنيبهم عنف قوات الأمن، على حد تعبير العلام.


عن موقع لكم









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014