آخر الأخبار

قافلة السلامة الطرقية ''هدفنا سلامتك'' تحط الرحال بمركب القدس بخريبكة

في إطار تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية المنظم هذه السنة 2016، نظمت جمعية أجيال المستقبل للتربية والتنمية بشراكة مع جمعية فضاء سكومة لمحترفي التنشيط، النسخة الثانية من برنامج قافلة السلامة الطرقية بخريبكة خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 21 فبراير 2016 تحت شعار ” هدفنا سلامتك “.

واستفاد أكثر من 300 طفل وطفلة من حي الفتح والقدس صباح يومه الأحد 14/02/2016 من صبيحة تربوية ترفيهية لقافلة السلامة الطرقية. بالقاعة المتعددة التخصصات بالمركز الاجتماعي التربوي القدس.


وشهد الحفل اجراء مسابقة ثقافية وشريط قصير خاص بالسلامة الطرقية ناقش العديد من النقط التي يتوجب على الأطفال العمل بها وأخرى تجنبها في مجال المرور واستعمال الطريق، كما استمتع جل الحاضرون لمجموعة من الفقرات التربوية والفنية إضافة إلى تنظيم ورشة للرسم ولوحات تعبيرية وسكيتشات بهلوانية وأغاني تربوية، تتعلق كلها بضرورة احترام قانون السير، ساهمت بشكل كبير في توعية وتحسيس مجموعة الأطفال الذين غصت بهم جنبات القاعة رفقة أولياء أمورهم وعدد من الفاعلين الجمعويين.


وقال رئيس جمعية اجيال المستقبل للتربية والتنمية السيد ياسين ملاس، في تصريح بالمناسبة، إن قافلة السلامة الطرقية لهذه السنة تتميز بإبراز دور وانخراط مكونات المجتمع المدني في التحسيس والوقاية من حوادث السير مؤكدا على مواصلة التعبئة والانخراط وللحد من حوادث السير المميتة.


وأكد أن الدورة الثانية للقافلة تتميز بالإضافة إلى تنوع فقراتها بالانفتاح وانخراط المجتمع المدني في مراحلها الشيء الذي سيمنحها البعد المندمج للنسخة الثانية.
من جانبه أكد رئيس جمعية فضاء سكومة لمحترفي التنشيط، ان هذه المبادرة التربوية تهدف إلى التحسيس والتوعية بأهمية السلامة الطرقية وتربية الناشئة على ثقافة احترام قانون السير وإشاعة قيم احترام قانون السير وترسيخ ثقافة الوقاية والسلامة الطرقية في صفوف مستعملي الطريق والسائقين.










ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014