آخر الأخبار

السلطات: لا إصابات في مسيرة أساتذة الغذ..والتنسيقية لدينا 60 مصابا!

 في الوقت الذي أكدت السلطات المحلية لولاية جهة الدار البيضاء – سطات، انه لم يتم تسجيل أي إصابة في صفوف الأساتذة المتدربين، بعد تدخل القوات العمومية لمنع المسيرات صباح اليوم الخميس، أكد شعيب العسري، المنسق المحلي بتنسيقية الأساتذة المتدربين في الدار البيضاء، في حديث مع “اليوم24″، أنه تم تسجيل إصابة 60 أستاذا متدربا.

وفسرت السلطات المحلية أن تدخلها لتفريق المحتجين بتراب عمالة مقاطعات الفداء ومرس السلطان، جاء لـ”الحفاظ على الأمن والنظام العامين وتجنبا لتعطيل مصالح المواطنين وعرقلة حركة السير والمرور”، مشددة، أن القوات الامنية تدخلت على مستوى ساحة ابراهيم العلمي وبشارع بوشعيب الدكالي وبملتقى شارع محمد السادس وشارع الفداء، وأن المسيرات لم يكن مرخص لها.

ولا يزال الأساتذة المتدربون إلى حدود كتابة هذه الأسطر، في الشارع، دون الحصول على أي إسعافات أولية، كما عاين “اليوم24″ حضور أول سيارة إسعاف في حدود الساعة الثالثة و20 دقيقة بعد الزوال، وذلك بعد أكثر من أربع ساعات من تفريق الوقفة الإحتجاجية ضد مرسومي بلمختار.

ولا تزال قوات الأمن منتشرة على مستوى شارع محمد السادس في الدار البيضاء، قصد محاصرة الأساتذة المتدربين، ومنعهم من التحرك أو الاحتجاج.
وكان الأساتذة المتدربون، وبعد أشهر من الاحتجاج وغياب بوادر لحل أزمتهم، قد قرروا تصعيد الاحتجاج، والبدء في برامج احتجاجي جديد متمثل في تنظيم مسيرات في الأحياء الشعبية والأسواق.

وكما أشرنا في خبر سابق، سيلتقي عبد الاله بنكيران، رئيس الحكومة، غدا الجمعة بالأساتذة، وذلك بعد أن تبرأ رشيد بلمختار، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، من أن تكون له أي علاقة بملف الأساتذة المتدربين


عن موقع اليوم 24









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014