آخر الأخبار

برجاوي: حوارنا مع الأساتذة مستمر.. ونأملُ حلاً في 3 أيام

أكد خالد برجاوي، الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني على أن أبواب الحوار مازالت مفتوحة أمام الأساتذة المتدربين، وذلك على خلفية إعلان التنسيقية الوطنية والمبادرة المدنية لحل مشكل “أساتذة الغد” عن فشل الحوار، معربا عن أمله في التوصل إلى حل إيجابي قبل إنتهاء العطلة المدرسية يوم الإثنين القادم، وذلك في تصريح لجريدة “كشك” الإلكترونية.

في هذا الإطار أكد عبد الرحيم العلام، منسق المبادرة المدنية لحل مشكل “أساتذة الغد”، أنه “على برجاوي أن يحضر إلى جلسات الحوار أولا، قبل حديثه عن استمرارها، باعتباره الوصي على ملف الأساتذة المتدربين وليس الوالي، فلا يعقل أن يصبح الأمني ممثلا للسياسي”.

وأضاف العلام في تصريح لـ “كشك” أن الحكومة إذا كانت بالفعل مستعدة للحوار “فعليها أن تقدم حلولا عملية وقابلة للتنفيذ، وليس شعارات فضفاضة بدون أية ضمانات، وبناء على ذلك فالمبادرة مستعدة من اليوم للعودة إلى طاولة الحوار، وإقناع الأساتذة بذلك”.

يشار إلى أن “المبادرة المدنية لحل مشكلة أساتذة الغد” كانت أصدرت مساء أمس الخميس 4 فبراير 2016، بلاغا عقب انتهاء حلسة الحوار الرابعة التي جمعت بين الحكومة ممثلة في والي جهة الرباط القنيطرة، وممثلي الأساتذة المتدربين، وحضور ممثلي النقابات، أعربت فيه عن أسفها لتوقف الحوار “دون التوصل لحل مُرضٍ يتفاعل إيجابيا مع مطالب الأساتذة المتدربين ومقترحات الأطراف المدنية والنقابية، رغم حسن التعامل الذي أبداه السيد الوالي بصفة شخصية”، و”لاستمرار تصلّب مواقف الحكومة” إزاء مطالبهم.

من جهتها، حملت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين “حكومة بنكيران” المسؤولية في عدم “التعاطي الجاد والمسؤول” من أجل حلف ملفهم، مؤكدة على أن الأساتذة المتدربين سيستمرون في مقاطعة الدراسة، وسيخوضون “أشكال نضالية تصعيدية غير مسبوقة”. 
 
عن موقع كشك









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014