آخر الأخبار

اليوم24...باستثناء”الحافلات”و”الترام”الدارالبيضاء تتحرك في يوم الإضراب العام

إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الأربعاء، بدت مدينة الدار البيضاء على غرار الأيام العادية بدون إضراب.. اختناق مروري، وحركة كثيفة، باستثناء ارتباك في حركة تنقل المواطنين، بعد أن أعلنت شركة “ترامواي” و”نقل المدينة” الدخول في إضراب بنسبة مائة في المائة، وهو الإضراب الذي دعت إليه النقابات الرئيسة في المغرب، باستثناء الاتحاد الوطني للشغل قصد ثني حكومة عبد الإله بنكيران عن مواصلة إقرار مشروع إصلاح التقاعد.

مصادر “اليوم24″ من داخل شركة نقل المدينة، أكدت أن إضراب سائقي “مدينة بيس” هو مائة في المائة، مستدركا :”عدد من العمال كانوا ضد فكرة الإضراب، لكن آخرون منعوهم من حقهم في العمل من خلال وضع الحافلات أمام الأبواب الرئيسية للمستودع”، مضيفا :”خوفا من المواجهة بين مؤيدي الإضراب والرافضين، وخوفا من أن يصل الشنآن إلى نتائج لا تُحمد عقباها، فضلنا أن يكون  الإضراب شاملا”.

المصدر المسؤول من داخل نقل المدينة، عبر في حديثه مع الموقع، عن غياب  حماية حق العمل من قبل من قبل السلطات:”لو تدخلت السلطات، وضمنت لعدد من العمال حقهم في العمل، لكان أزيد من 50 في المائة منهم نزلوا للعمل في شوارع البيضاء الآن”.

وخاض عمال شركة “كازا ترامواي” إضرابا شاملا عن العمل، بلغت نسبته 100 في المائة، وعاين “اليوم24″ وقوف جميع عربات الترامواي داخل المستودع بمحطة الانطلاق بمنطقة سيدي مومن.

وعلى عكس “الترامواي” والحافلات، بدى الاضطراب واضحا في صفوف سائقي سيارات الأجرة، فمن أصل العشرات من سيارات كبيرة الحجم، عاين “اليوم24″ وقوف سيارتين إلى ثلاث سيارات أجرة في المحطة الواحدة، أمام طابور طويل جدا من المواطنين.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014