آخر الأخبار

فضحية.. مطالبة تلاميذ إعدادية بـ20 درهم لأداء أجرة أستاذ

في سابقة من نوعها، طلبت جمعية الآباء بإحدى الإعداديات بمدينة العروي، من أولياء التلاميذ بجمع التبرعات لأداء مستحقات أستاذ سيتكلف بتعويض أستاذة في رخصة ولادة، وذلك عوض تكفل المؤسسة بالأمر، وهو ما أثار ردود فعل متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، قرارا لجمعية آباء تلاميذ الثانوية الإعدادية أنوال بالعروي، موقع من طرف رئيسها، يدعو أولياء التلاميذ لأداء مبلغ 20 درهم عن كل تلميذ، من أجل دفع تكاليف الأستاذ الجديد، والذي سيقدم الدروس لست أقسام بعد غياب أستاذة الفرنسية.

وجاء في الوصل "نظرا للخصاص الذي تعرفه ثانوية أنوال الإعدادية في مادة اللغة الفرنسية، ولكون الأستاذة في رخصة ولادة وعدم توفر التعويض، فقد قررت جمعية الآباء مبلغ 20 درهم عن كل تلميذ من أجل دفع مستحقات الأستاذ الذي سيتكلف بتقديم الدروس للأقسام التالية : 3/1 – 3/2 – 1/1 - 1/2 – 1/3 – 1/4 ".

واعتبر نشطاء في الفيسبوك، جمع التبرعات من طرف التلاميذ سابقة من نوعها في التعليم العمومي بالمغرب، واصفين إياها بـ"الفضيحة الكبرى"، داعين إلى "توظيف الأساتذة لتعويض الخصاص بدل الالتجاء إلى أموال التلاميذ".

في المقابل، اعتبر معلقون آخرون، أن هذه الخطوة هي بادرة حسنة لتعويض غياب الأستاذة "عوض انتظار إدارة المؤسسة ونيابة التعليم التي قد تأتي بأستاذ آخر وقد لا تأتي به".









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014