آخر الأخبار

مديرو الابتدائي يقررون تنفيذ مسيرة وطنية يوم 10 ماي 2016

عقد المكتب الوطني للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب ،يوم السبت 13 فبراير 2016بمدينة الدار البيضاء ،اجتماعا عاديا خصص لدراسة النقط الواردة في جدول أعماله. وبعد نقاش مستفيض جاد ومسؤول والوقوف على المشاركة المتميزة والمكثفة لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب في الوقفتين الاحتجاجيتين الوطنيتين عبر الأقاليم و الجهات، و بعد أن نوه بروح المسؤولية والانضباط اللذين طبعا تنظيمهما،
فإن المكتب الوطني :
1 ـ يدين تجاهل الوزارة للنداءات المتكررة للجمعية من أجل فتح حوار جاد و مسؤول.
2 – يستنكر التضييق الممنهج من طرف بعض الأكاديميات والنيابات على الوقفتين الاحتجاجيتين الوطنيتين عبر الأقاليم و الجهات ( أكاديمية جهة كلميم … )، من أجل عرقلة وتبخيس المحطات النضالية التي تخوضها الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب .
3 – يحيي عاليا الانخراط الواسع والمسؤول لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب، في الوقفتين، وإنجاحهما مما يؤكد تشبثهم بجمعيتهم .
4 – يشيد بالمساندة والمؤازرة للهيئات النقابية والمهنية و الجمعوية والحقوقية والمنابر الإعلامية التي حضرت الوقفتين.
5 – يؤكد خياره في المشروع الديمقراطي الحداثي و الهوية الوطنية ومبدأ المواطنة والدفاع عن المدرسة العمومية وجودتها.
6 – يؤكد تماسك الأجهزة التنظيمية للجمعية ودورها في توحيد الجهود و الصفوف، و يؤكد على محوريتها في كل القرارات والاختيارات التي تهم المنظومة التربوية والمدرسة العمومية.

7 – يطالب وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالإسراع بفتح حوار جاد ومسؤول مع الجمعية لإيجاد الحلول المنصفة للملف المطلبي للجمعية والإفراج عن النظام الأساسي لنساء ورجال التعليم وضمنه الإطار الخاص بنساء و رجال الإدارة التربوية.
8 – يدعو كافة مديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب إلى المشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية الوطنية المقررة بالرباط يوم الاثنين 29 فبراير 2016من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الثانية عشرة زوالا.
9 – يدعو الجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية والحراس العامين والنظار و مديري الأشغال والهيئات النقابية والحقوقية والجمعوية والمنابر الإعلامية بكافة صفاتها إلى المشاركة في هذه المحطة النضالية وفي كافة المحطات الأخرى دعما للجمعية ومساندة لها .
10 – يقرر تنفيذ المسيرة الوطنية يوم 10 ماي 2016 و التي دعا إليها المجلس الوطني الأخير ، ويدعو كافة الفروع لعقد لقاءات تواصلية و تعبوية من أجل الحث على المشاركة المكثفة فيها .

وعاشت الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب إطارا مستقلا ديمقراطيا و حداثيا .

المكتب الوطني











ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014