آخر الأخبار

انتخاب الاستاذة فاطمة اباش كاتبة لفرع الجمعية المغربية لاساتذة التربية الاسلامية بإقليم خريبكة

انعقد يوم السبت 05 ربيع الثاني 1437هـ / 16 يناير 2016م على الساعة الثالثة والنصف، بغرفة التجارة والصناعة بخريبكة، جمع عام لفرع الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية بإقليم خريبكة، قصد تجديد مكتب الفرع.

افتتح اللقاء بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، تلاها الأستاذ محمد البيتي بتقديم كلمة اللجنة التحضيرية. ثم أعطيت الكلمة للسيد رئيس المجلس البلدي بخريبكة الذي أكد على أهمية المسؤولية الملقاة على عاتق أساتذة التربية الإسلامية. بعدها أخذ الكلمة السيد رئيس المجلس العلمي المحلي بخريبكة الذي نوه بدور الأساتذة في الشأن الديني والتربوي، وأكد على أدوارهم الطلائعية في التأطير والتوجيه والتربية.

وكان من بين الحضور أمين مال الفرع الإقليمي للجمعية المغربية لأساتذة اللغة الإنجليزية الذي قدم ورقة تعريفية عن هذه الجمعية وأنشطتها.

بعد ذلك قام الأستاذ كمال وجاد عضو المكتب الوطني للجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية ومفتش مادة التربية الإسلامية بنيابة قلعة السراغنة بتقديم ورقة تعريفية بالجمعية تضمنت أهدافها وظروف تأسيسها، وعدد فروعها بالمغرب، وأبرز الأنشطة الكبرى التي نظمتها.

ثم انتقل الجمع لانتخاب أعضاء المكتب الإقليمي للجمعية، وقد ترأس هذه الجلسة السيد كمال وجاد الذي فتح باب الترشيح أمام كل أساتذة المادة الحاضرين، الذين اتفقوا أن يكون المكتب مشكلا من أساتذة ينتمون للدوائر الثلاثة الممثلة لإقليم خريبكة ( دائرة خريبكة، دائرة واد زم، دائرة أبي الجعد ).

وقد أسفرت النتيجة عن انتخاب أعضاء المكتب المحلي لفرع الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية بإقليم خريبكة التالية أسماؤهم:

– كاتب الفرع : فاطمة اباش
– نائبه : الجيلالي كريت
– المقرر : مصطفى ناجي
– نائبه : جابير بن دحمان
– الأمين : أمينة أيت رحال
– نائبه : عبد الحليم القبي
– مسؤول العلاقات الخارجية : أشرف بولسعاد

– المستشارون : سعيدة سوهال
نادية أوسوس
محمد العلام الحراق
محمد البيتي
عبد الواحد العلام
الزايدي طويل
نور الدين نادر

وتم اختتام اللقاء بالدعاء الصالح لكل أعضاء الجمعية بالتوفيق والسداد في المهام التي تنتظرهم









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014