آخر الأخبار

كرومي عضو المجلس الوطني لتنسيقية الأساتذة المتدربين :”بلال اليوسفي لا يمثلنا “

من المتوقع أن تخرج التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين ببلاغ تتبرأ فيه من الأستاذ المتدرب بلال اليوسفي بسبب حضوره ضيفا على برنامج تلفزيوني إلى جانب الوزير ورفيقه في الحزب الحاكم ادريس الأزمي.

و قال الأستاذ المتدرب عضو المجلس الوطني لتنسيقية الأساتذة المتدربين “عبد الرحمان الكرومي” المتابع في حالة سراح بتهم اعتبرها واهية، و أنها ضريبة نشاطه النضالي حسب تعبيره ” نحن كأساتذة متدربين من خلال مجلسنا الوطني حسمنا في نقطة عدم المشاركة في البرنامج التلفزيوني ” ، وأضاف “بالنظر لمجموعة من الاعتبارات أهمها أن الموضوع المطروح للنقاش لا يتناسب مع أهدافنا، وهي معركة إسقاط المرسومين المشؤومين “.

كما أكد في اتصال هاتفي مع “الأول ” ،” الموضوع كان حول قانونية المرسومين، و معركتنا لا يتم اختزالها في المسألة القانونية فقط “، بل ،” إن معركة الأساتذة المتدربين وطنيا هي ضد مرسومين الهدف منهما تفكيك الوظيفة العمومية، والإجهاز على مكتسبات الشعب المغربي في المدرسة العمومية ” حسب الكرومي .
و كشف الكرومي على أن اتصالا هاتفيا أجري مع بلال اليوسفي حيث طلب منه عدم المشاركة في البرنامج لكنه أجاب “غانشارك بسميتي كأستاذ متدرب ” ، و أضاف الكرومي أن بلال علل حضوره بالعلاقة التي تربطه بالوزير الأزمي داخل حزب العدالة والتنمية .

“لقد أوهم بلال الأساتذة المتدربين في البداية، أنه أنهى علاقته بحزب العدالة والتنمية، لكنه الآن يتم توظيفه لتوجيه معاركنا،عبر فتح الإعلام له عن طريق حزبه ووزراء حزبه الحاكم” ، يقول عبد الرحمان الكرومي عضو التنسيقية الوطنية .
و انتقد بشدة الكرومي تصريحات بلال خلال البرنامج حيث وصفها بأنها “كانت تغازل القطاع الخاص “، مستدلا بعبارة بلال خلال البرنامج عندما قال “إن أجر القطاع الخاص يتجاوز بكثير أجر القطاع العام “.

عن موقع الأول









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014