آخر الأخبار

أجواء ما قبل مسيرة الأساتذة..عشرات المئات يتقاطرون وهكذا هي الرباط الآن

مند الساعات الأولى لصباح اليوم الأحد، بدأ الأساتذة المتدربون يتقاطرون على مدينة الرباط من مختلف المدن المغربية، استعدادا لإعلان الانطلاقة الرسمية لمسيرتهم ضد مرسومي رشيد بلمختار، وضد القمع الذي تعرضت له مسيراتهم فيما بات يعرف بأحداث الخميس الأسود.

وعاين موقع اليوم 24 تجمع عشرات المئات من الأساتذة المتدربين بساحة باب الحد، حاملين الشارات الحمراء وشعارات مطالبة بإسقاط المرسومين، كما عاين مشاركة مناضلين ينتمون للجمعية المغربية لحقوق الإنسان والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والشبيبة الاستقلالية.

وأكدت مصادر من التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين لموقع اليوم 24 تعرض عدد من فروع التنسيقية بمدن وجدة والصويرة وتطوان وآسفي وتازة وغيرها لمحاولات المنع من التوجه نحو الرباط، حيث عمل رجال الأمن على تفتيش الأساتذة المتدربين، ومنع كل مشتبه فيه من صعود القطار أو الحافلة والتوجه نحو الرباط.


إلى ذلك، عاين موقع اليوم 24 إنزالا أمنيا للقوات العمومية، التي عملت مند الساعات الأولى لصباح اليوم على إخلاء شارع محمد الخامس لتسهيل مرور المسيرة.


ويطالب الأساتذة المتدربون بإسقاط مرسومي وزير التربية الوطنية رشيد بلمختار، القاضيين بفصل التكوين عن التوظيف، وتقليص المنحة، وهو المطلب الذي لقي رفضا من حكومة بنكيران، التي أكدت في مجلسها المنعقد يوم الخميس الماضي، على عدم تراجعها على المرسومين، وتوعدها بمنع تنظيم أي مسيرة لا تحترم المساطر القانونية.


عن موقع اليوم 24









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014