آخر الأخبار

الثانوية التأهيلية محمد الزرقطوني باكادير تحتفي بالسنة الامازيغية الجديدة

أكادير: الحسين أبوالوقار

اختتمت مساء الجمعة 15 دجنبر الجاري برحاب الثانوية التأهيلية محمد الزرقطوني بأكادير فعاليات الأيام الثقافية والفنية المخلدة للسنة الأمازيغية 2966 بحفل فني متنوع شارك فيه مجموعة من تلميذات وتلاميذ المؤسسة، وأعضاء جمعية قدماء التلميذات والتلاميذ وجمعية الإشراق للتواصل.

وقد افتح الحفل بكلمة للسيد مير الثانوية الأستاذ الحسين أوصحفى رحب فيها بضيوف المؤسسة مذكرا بسياق الاحتفاء بالسنة الأمازيغية الذي يجسد التنوع الثقافي واللغوي والحضاري لبلادنا، ويرسخ قيمة الانتماء للوطن والاعتزاز به لتحقيق المواطنة الحقة.

من جهته أكد السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية وتنشيط المؤسسات الأستاذ عبد السلام وطاش على أهمية مثل هذه التظاهرات لتفعيل الأندية التربوية بالمؤسسات التعليمية وتفعيل وتنشيط الحياة المدرسية.

وقد عرف الحفل الذي حضره كل من رئيس مصلحة الشؤون التربوية وتنشيط المؤسسات ورئيس مصلحة تدبير الموارد البشرية ورئيس مكتب الاتصال والعلاقات العامة، وممثلي ولاية الأمن وأعضاء جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ وجمعية قدماء التلاميذ وجمعية الاشراق وعدد كبير من الأطر التربوية والادارية والضيوف، عرف تقديم مجموعة من اللوحات الفنية الأمازيغية والصحراوية والعصرية في تجسيد واضح لغنى وتنوع الفن المغربي الأصيل.

وقد عرف الحفل تكريم الأندية التربوية الفاعلة بالمؤسسة في مبادرة نوعية من السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية لتحفيز منسقيها ومنخرطيها لمزيد من العطاء.

وهكذا تم تكريم الأستاذة لمياء حاميدي عن نادي الشفافية والنزاهة، والأستاذ باكريم بولغلا عن النادي البيئي، وعبد المجيد ختو عن نادي المسرح والفنون الجميلة، والأستاذ خالد العلمي عن نادي التربية على المواطنة والاستاذ هاشم بلغيتي عن النادي الصحي، والفاعل الجمعوي مجيد يوزرو عن جمعية الاشراق ونادي المبادرة الاجتماعية،

 وبعد زيارة للمعرض التشكيلي المنظم بالمناسبة أقيم حفل استقبال على شرف الحضور لتقديم أطباق أمازيغية خاصة بمناسبة رأس السنة الأمازيغية وعلى رأسها طبق تاكلا.

يذكر أن احتفالية المؤسسة بهذه المناسبة انطلقت منذ يوم الأربعاء 13 دجنبر الجاري وعرفت تنظيم أنشطة متنوعة منها ورشات للخط والرسم والكاليجراف وأنشطة بيئية وثقافية متنوعة بدعم ومشاركة جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ وجمعية قدماء التلميذات والتلاميذ وجمعية الاشراق للتواصل والتنمية.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014