آخر الأخبار

الأساتذة المتدربون : نرفض أنصاف الحلول الحكومية ولا تراجع على إسقاط المرسومين

في الوقت الذي اقترحت فيه الحكومة، توظيف 2850 أستاذا، الذين لم ترصد لهم مناصب شغل في السنة القادمة، مع الرفع من قيمة المنحة، مع الإبقاء على عدم ربط التكوين بالتوظيف، كحل مقترح لمشكلة الأساتذة المتدربين، عبر الأساتذة المتدربين عن رفضهم لأي مقترح لا يجيب على مطلب إسقاط المرسومين.

وأكد جواد بوقرعي، منسق لجنة الإعلام الوطنية لـ"تنسيقية الأساتذة المتدربين"، في تصريح خصّ به موقع "لكم2"، مساء الأربعاء 20 يناير الجاري، "أن ما تقوم به الحكومة حاليا، لا يهمّنا، وما يهمّنا أن تخرج الحكومة ببلاغ رسمي تتعاطى فيه مع الملف"، مضيفا "أن الشعار الذي نرفعه، هو نضال مستمر حتى إسقاط المرسومين".

وأضاف المتحدث ذاته، "أن المرسومين خطأ ارتكبته الحكومة، وفيهما إجحاف في حق التعليم العمومي والمدرسة العمومية، وضرب في حق مكتسبات الشعب المغربي في الوظيفة العموميةّ"، قائلا إنهم كأساتذة متدربون يحمّلون الحكومة "المسؤولية الكاملة لعدم قدرتها تدبير الملف بشكل عقلاني لحد الآن، واستمرارها في التفاعل مع الملف بشكل أحادي".

كما شدد بوقراعي، في حديثه لـ"لكم"، ان الحكومة مصرة على تجاهل الطرف المعني بالملف، واللجوء إلى أطراف أخرى من أجل بحث حلول للملف، حيث قال في هذا الصدد "لا زالت الحكومة تبحث عن أطراف غير معنية بالملف، وتحاول تمرير أنصاف الحلول، وتجاوز الطرف المعني وهو الأساتذة المتدربونّ".

وبخصوص الإضراب عن الطعام الذي يخوضه الأساتذة المتدربون اليوم، قال منسق لجنة الإعلام الوطنية، "إن الشكل هذا الشكل النضالي، يعبر عن صمود الأساتذة المتدربون، رغم نقل العشرات منهم في حالة إغماء إلى المستشفيات، ويؤكد استمرارهم في خوض كل الأشكال النضالية والاحتجاجية الممكنة حتى تحقيق مطالبهم المشروعة".


عن موقع لكم









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014