آخر الأخبار

الوسيط مستعد للدخول “بخيط بيض” بين بنكيران والأساتذة المتدربين

في ظل استمرار تأزم قضية الأساتذة المتدربين، تسعى العديد من الهيئات للدخول على الخط في محاولة لاحتواء الأوضاع وتفادي سنة بيضاء بمراكز تكوين الأساتذة. وفي هذا السياق، قال عبد العزيز بنزاكور، رئيس مؤسسة الوسيط،”إنه مستعد لاستقبال ممثلي الأساتذة المتدربين والبحث معهم عن حلول لمشكلتهم المطروحة”.

وأوضح بنزاكور في اتصال مع موقع “اليوم 24″ أن مؤسسة الوسيط لا تتوفر إلى حدود الآن على مجمل عناصر ملف الأساتذة المتدربين حتى يمكنها أن تتدخل تلقائيا وتطرح حلا للمشكلة.
الوسيط مستعد للدخول “بخيط بيض” بين بنكيران والأساتذة المتدربين

وتقوم مؤسسة الوسيط، تلقائياً، بتحريك مسطرة النظر في تصرفات الإدارة المخالفة للقانون أو المنافية للعدل والإنصاف، إذا علم الوسيط بهذه التصرفات مباشرة، عن طريق أحد المندوبين الخاصين أو الوسطاء الجهويين أو المندوبين المحليين، وتعالج القضايا موضوع المبادرة التلقائية، وفق المسطرة نفسها المتبعة بالنسبة إلى الشكايات.

ولإجراء الأبحاث والتحريات في شأنها، وتقديم المقترحات والتوصيات ذات الصلة، يقوم أحد أطر المؤسسة، المكلف من طرف الوسيط بتتبع القضايا موضوع المبادرة التلقائية إلى حين تسويتها.
وعرفت أزمة الأساتذة المتدربين مع حكومة بنكيران جمودا كبيرا بعد أحداث الخميس الأسود، حيث أصيب عدد منهم، جراء التدخل الأمني العنيف في حق عدد من مسيراتهم بمختلف المدن المغربية.

ويخوض الأساتذة المتدربون احتجاجات عارمة في 41 مركزا لتكوين الأساتذة، مطالبين بإسقاط مرسومي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، رشيد بلمختار، القاضيين بفصل التكوين عن التوظيف وتقليص المنحة.


عن موقع اليوم 24









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014