آخر الأخبار

''بريد بنك'' يقسّط اقتناء الطلبة لـ''الطابليت''

وقع لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، ورضوان نجم الدين رئيس مجلس إدارة البريد بنك، الثلاثاء 12 يناير 2016 بالدار البيضاء، على اتفاقية شراكة سيتم بموجبها تسهيل أداء الطلبة الممنوحين بمختلف جهات المملكة، والبالغ عددهم 330 الف طالب، أثمنة اقتناء اللوحات الالكترونية، من خلال تمكينهم من الأداء عبر أقساط توزع على مرحلتين.

وأكد الداودي، خلال حفل توقيع الاتفاقية، أن المضمون البيداغوجي الذي يعزز اللوحات المخصصة للطلبة، لن يكون حكرا على فئة دون أخرى، ولن يحرم منه زملاؤهم ممن يتوفرون من قبل على لوحات آو حواسيب شخصية وكذلك الذين سيقتنون لوحاتهم من شركات أخرى غير التي تم التعاقد معها من لدن الوزارة.

وأضاف أن مبادرة الوزارة في التعاقد مع الشركات الخمس، التي اعتمدت حسب الوزير، أثمنة مناسبة للطلبة، ساهمت كذلك في تخفيض أسعار اللوحات من لدن الباعة في مختلف المدن الكبرى التي توجد بها الجامعات، “وهذه أيضا من حسنات المبادرة”.

من جانبه، قال رضوان نجم الدين رئيس مجلس إدارة البريد بنك إن توقيع هذه الاتفاقية يشكل خطوة من شأنها تعزيز قدرات الطلبة وتمكينهم من مواكبة التطورات العلمية المتجددة التي تعرفها التكنولوجيات الحديثة. مبرزا الأهمية التي توليها ” بريد بنك”، كمؤسسة عمومية فاعلة في مجال الإدماج المالي والاجتماعي، للخدمات الاجتماعية والتي تستهدف منها الشباب على وجد الخصوص”. وأضاف نجم الدين أن هذا البرنامج يندرج في إطار المبادرات المواطنة التي يسعى بريد بنك إلى تقديمها للشباب عموما، والطلبة الحاصلين على منحة بشكل خاص، مشيرا إلى أن “بريد بنك” توفر للطلبة منذ 2012 بطاقات بنكية”منحتي” تمكنهم من الحصول على منحهم الدراسية بطريقة سهلة وسحب أموالهم من جميع الشبابيك الأوتوماتكية للبريد بنك









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014