آخر الأخبار

استعدادات جارية بتيزنيت لإطلاق المشروع التربوي الجديد ''شباك الطالب''

في إطار المجهودات التي دأبت عليها مجموعة من الفعاليات التربوية بالإقليم لدعم و مواكبة الطالبات المنحدرات من إقليم تيزنيت، و بعد النجاح الكبير الذي عرفه مشروع « Une carrière pour elle »، قام السيد ممثل جمعية « Juste pour eux » الفرنسية ورئيس جمعية « Transnational Coridors » الألمانية، رفقة مديرة مجموعة « AKSAL » بزيارة لمدينة تيزنيت استعدادا لإطلاق مشروع تربوي جديد يطلق عليه « Guichet Etudiant ».

تحضيرات المشروع بدأت منذ حضور طالبتين منحدرتين من العالم القروي بالإقليم،من بين مستفيدات مشروع « Une carrière pour elle »،اشغال الدورة العادية للمجلس الإقليمي المنعقد يوم الثلاثاء 12 يناير 2016 بمقر العمالة، لإطلاع الأعضاء على تجربتهن الدراسية بفضل دعم شركاء المشروع ، حيث بلغن مستوى شهادة "الماستر" في مسارهن الدراسي.  وقد توج حضورهما وعرضهما بمصادقة المجلس على اتفاقية لدعم المشروع الجديد. 


وفي يوم 14 يناير 2016، استقبل السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتيزنيت مدعمي المشروع لدراسة الخطوات الإجرائية لتفعيل المشروع ابتداء من الدورة الثانية للموسم الدراسي الحالي، لينطلق الشركاء  بعد ذلك في زيارة ميدانية للثانوية التاهيلية المسيرة الخضراء بتيزنيت ، قصد الوقوف على تجربة المسار الدولي للبكالوريا المغربية. و خلال الفترة المسائية، تم تنظيم ورشة للتعريف بمراحل المشروع الجديد، بمشاركة مجموعة من الطالبات وممثلين عن جمعية مفتشي التوجيه و التخطيط التربوي و جمعية مدرسي اللغة الفرنسية، وأعضاء جمعية مبادرات من أجل الطالب الشريكة الرئيسية للمشروع. 


 يذكر أن مشروع « Guichet Etudiant » يهدف إلى مواكبة الطالبات المتفوقات والمنحدرات من أوساط ضعيفة بالإقليم، طيلة مسارهن بالدراسات الجامعية و العليا و تيسير اندماجهن المهني.   









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014