آخر الأخبار

انطلاق المرحلة الثانية من الدورات التكوينية الاشهادية MOS لفائدة الأطر الإدارية والتربوية ببلدية ودائرة تافراوت

  تفعيلا لمقتضيات اتفاقية الشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية وشركة ميكروسوفت، وسعيا وراء الرقي بالأداء المهني لأطر التربية الوطنية العاملة بالإقليم عن طريق إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم،ورغبة في توسيع قاعدة المستفيدات والمستفيدين من التكوينات الاشهادية وجعلها مفتوحة على سائر الجماعات وتقريب مراكز التكوين والإشهاد من الفئات المستهدفة عملا بمبدأ اللاتمركز واللاتركيز،أشرف المنسق الاقليمي لبرنامج جيني الأستاذ محمد ابوعلي بفضاء الثانوية الإعدادية " الأطلس" بمدينة تافراوت على انطلاقة المرحلة الثانية من التكوينات الإشهادية لفائدة هيئة التدريس العاملة بالأسلاك الثلاثة (ابتدائي وإعدادي وتأهيلي) مرفوقا بالسيد مدير الثانوية الإعدادية الأطلس وبالمسؤول عن مكتب الاتصال. ويتكون الفوج الأول خلال هذه المرحلة من 29 إطارا تربويا يستفيد من دروس تكوينية واعدادية في مصوغات word 2010 MO وMO Powerpoint2010 خاصة بالبرامج المكتبية، ويؤطرها الاستاذ عبد العزيز اومية أحد المكونين الرئيسيين للبرنامج . وتدوم الدورة التكوينية اربعة ايام  تبتدأ من يوم الاثنين 21 دجنبر 2015 الى غاية يوم 24/12/2015، وتختتم باجتياز امتحان الاشهاد للحصول على شهادة المتخصص في البرامج المكتبية الدولية Microsoft  Office Specialist  بمركز الاشهاد بمدرسة محمد الخامس بتافراوت. وهي شهادة معترف بها دوليا تسلمها الشركة العالمية ميكروسوفت مباشرة بعد اجتياز الامتحان.
     ومن المنتظر أن تستفيد أفواج أخرى من نفس الدائرة ومن الدوائر الأخرى بالإقليم من سلسلة التكوينات الاشهادية التي تنظمها النيابة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني لفائدة أطرها الادارية والتربوية والتقنية والمالية في برامج Word، Excel وPOWER POINT  خلال المراحل المتبقية، علما أن العدد الاجمالي للمستهدفين من التكوين والاشهاد بالنيابة الإقليمية على مدى  الاربع سنوات المقررة حدد في 2183 مستفيد ومستفيدة، منهم 700 مستفيد ومستفيدة كل موسم دراسي.
   وقد استطاعت النيابة، بفضل انخراط مصالحها وأطرها  وتوفير كل الظروف المناسبة للتنظيم، أن تحقق نسبا عالية من التكوين والإشهاد، وإجراء كل هذه العمليات في أجواء تربوية هادفة وحماس كبير من جانب المستفيدات والمستفيدين.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014