آخر الأخبار

هكذا سيصعّد الأساتذة المتدربون ضد مرسومي بلمختار

في خطوة جديدة، قرر المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، اتخاذ خطوات تصعيدية بأشكال نضالية مختلفة، بعد انعقاد المجلس الوطني في مدينة الرباط الذي انتهت اشغاله أمس الأحد. وناقش المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين ترتيباتها وخرج ببرنامج احتجاجي وطني يدوم ثلاثة أسابيع، تتخلله وقفات محلية وحملة إعلامية في الأسبوع الأول للتضامن وطنيا ودوليا مع الأساتذة المتدربين لأجل إسقاط المرسومين.

وسيشهد الأسبوع الثاني تنظيم مسيرات ومهرجانات خطابية في الساحات العمومية لمدن المغرب والدخول في إعتصام أمام الأكاديميات والنيابات.

أما في الأسبوع الثالث، من المنتظر أن تقام ندوات فكرية وسيتم إطلاق حملة وطنية للتضامن بحمل الشارات بالنسبة للموظفين في جميع القطاعات، ومسيرات بمعية العائلات وهيئات المجتمع المدني في كل من طنجة، وجدة، فاس، الدار البيضاء، مراكش وإنزكان، على أن يختتم هذا البرنامج بانعقاد مجلس وطني في 10 يناير المقبل.

يذكر أن الأساتذة المتدربون، يخوضون عددا من الاحتجاجات، مطالبين بإلغاء مرسومين أصدرتهما وزارة التربية الوطنية، يتعلق الأول بفصل التكوين عن التوظيف في سلك الوظيفة العمومية، حيث أصبح لزاما مع هذا المرسوم أن يجتاز المتدربون مباراة لولوج أسلاك الوظيفة العمومية بدل الإدماج المباشر، الذي كان معمولا به في السابق، فيما المرسوم الثاني، الذي يطالب الأساتذة بإلغائه، يتعلق بتخفيض منحة المتدربين من 2450 درهما في الشهر إلى 1200 درهم.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014