آخر الأخبار

التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالجديدة تدخل في اعتصام بمركز مهن التربية والتكوين

العباس الفراسي
 
دخلت معركة التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمغرب شهرها الثالث معلنة بذلك تحديها الكامل للمرسومين المشؤومين الذين جعلا من الأساتذة مجرد معطلين بعد سنوات من الدراسة والتحصيل. وقد جاءت هذه الخطوة التصعيدية أيضا كرفض لسياسة الآذان الصماء التي تنهجها حكومة جوج فرانك المغربية، وتجاهلها للمطالب القانونية والمشروعة لأساتذة الغد. 

هذا و تجدر الإشارة إلى أن مسيرة 17 دجنبر الوطنية الأخيرة بالرباط والتي ضمت الأساتذة المتدربين وعائلاتهم، كانت رسالة واضحة للمضطلعين بالشأن السياسي والتعليمي، أن التنسيقية الوطنية ماضية في برنامجها النضالي الذي يعتبر في واقع الأمر دفاعا عن التعليم العمومي المغربي وكذا الجامعة ومراكز التكوين، قبل أن يتم الإجهاز عليه من طرف كماشة الخوصصة التي أذلت شباب المغرب ومؤسساته. 

في ذات السياق وفي زيارة لمركز الجديدة يوم الاثنين 28 دجنبر 2015 وجدنا التنسيقية المحلية قد دخلت في اعتصام مفتوح تتخلله أشكال نضالية راقية ببهو المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين من شأنه أن يجدد العهد على النضال حتى تحقيق النصر. وقد كان لنا الشرف أن زرنا المعتصم وحصلنا على تصريح لأحد مناضلي التنسيقية العتيدة. 

فيديو الكلمة للأستاذ إدريس الجيلالي، وكذا صور من المعتصم:









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014