آخر الأخبار

مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمكناس يستقبل الأطر الإدارية المنتقاة للعمل بمؤسسة التفتح الفني والأدبي

استقبل السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس تافيلالت بقاعة الاجتماعات بالأكاديمية صباح يوم الأربعاء 09 دجنبر 2015 الأطر الإدارية المنتقاة للعمل بمؤسسة التفتح الفني والأدبي بحضور السادة: رئيس قسم الشؤون التربوية والخريطة المدرسية والإعلام والتوجيه، رئيس قسم تدبير الموارد البشرية والشؤون الإدارية والمالية، رئيس مصلحة الموارد البشرية والاتصال.

وفي مستهل كلمته بهذه المناسبة  هنأ السيد المدير  هذه الأطر على الثقة التي حظوا بها من طرف لجنة الانتقاء، شاكرا في الوقت ذاته عمل لجن الانتقاء الذي أثمر أطرا تتوفر على  كفاءة تربوية وإدارية وفنية تليق بالرهانات الكبيرة المطروحة على هذا النوع الجديد من المؤسسات.

كما أبرز السيد المدير في كلمته الاهتمام الذي توليه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني للأنشطة الثقافية والفنية وتشجيع انفتاح المؤسسات التعليمية على محيطها للارتقاء بالحياة المدرسية، والدور الهام الذي يمكن أن تلعبه مؤسسة التفتح الفني والأدبي في تعزيز الإشعاع الثقافي وتنشيط الحياة المدرسية والرقي بها لترسيخ القيم والمبادئ الجمالية والفنية والفكرية، إضافة إلى تنمية وصقل مواهب المتعلمات والمتعلمين .

وسلط السيد المدير الضوء في كلمته على الإطار المرجعي لإحداث مؤسسة التفتح الفني والأدبي : دستور المملكة المغربية، الخطب الملكية السامية، الميثاق الوطني للتربية والتكوين والرؤية المستقبلية 2030 الرامية للارتقاء بالمنظومة التربوية، وكذا الأهداف الاستراتيجية والتربوية والفنية والثقافية التي تسعى هذه المؤسسة لتحقيقها.

         كما تضمنت الكلمة توجيهات أكد فيها السيد المدير على أن استمرار الأطر الإدارية والتربوية  في العمل بمؤسسة التفتح الفني والأدبي رهين بالمردودية المنتظرة  وبمدى انخراطهم الفاعل في إعداد وتنفيذ وتتبع المشاريع الفردية الخاصة بكل مجال وكذا حرصهم على أجرأة المشروع الجماعي للمؤسسة وفق رهاناتها التربوية، مؤكدا في توجيهاته كذلك على ضرورة استثمار البنيات المتوفرة لانطلاق عمل مؤسسة التفتح الفني والأدبي الهادف لتكوين المتعلمات والمتعلمين من مختلف الفئات العمرية والمستويات الدراسية في مجالات المسرح، الموسيقى، التشكيل، الصوت والصورة، القراءة واللغات؛ وذلك انسجاما مع مضامين التدابير ذا ت الأولوية خاصة ما يتعلق بالتدبير رقم9، ومضامين المذكرة الوزارية رقم 14/599 الصادرة بتاريخ 25 دجنبر 2014.

وحث السيد المدير في كلمته على أهمية الاشتغال بالمشروع الذي ينبني على  التخطيط والتنظيم المحكمين وعلى التواصل والتتبع المستمر والتقويم المرحلي لتحقيق الأهداف المتوخاة.

بعد ذلك، أُعطيت الكلمة للمشاركين في هذا اللقاء، الذين أكدوا على أهميته وعلى حرص الأطر الإدارية والتربوية المنتقاة على الانخراط الإيجابي لإنجاح هذا المشروع التربوي الهام.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014