آخر الأخبار

المدارس الابتدائية بالناظور تحتفل باليوم الوطني للتعاون المدرسي

احتفلت المدارس الابتدائية العمومية بإقليم الناظور باليوم الوطني للتعاون المدرسي تحت شعار (التعاون المدرسي آلية لترسيخ قيم المواطنة) خلال الفترة الممتدة ما بين 7 و 12 ديسمبر 2015.
  وقامت لجنة من فرع جمعية تنمية التعاون المدرسي والنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالناظور بوضع برنامج زيارات تفقدية خلال الفترة المذكورة، تمت خلالها مواكبة أنشطة العديد من المؤسسات التعليمية، ومعاينة أنشطتها المتنوعة التي برمجتها لفائدة التلميذات والتلاميذ المتعاونين الصغار. هذه الأنشطة المتنوعة شملت الجوانب الفنية والثقافية والرياضية والبيئية، من مسابقات ثقافية وورشات رسم وحملات تنظيف وتزيين المؤسسة والعناية بمجالها الأخضر، إلى جانب منافسات رياضية، وتوج الأسبوع التعاوني بعملية انتخاب مكاتب التعاونية على مستوى المدارس وعلى مستوى الأقسام الدراسية.
  هذه الأنشطة التي شارك فيها التلاميذ والتلميذات بكثافة، وبذل خلالها السيدات والسادة الأستاذات والأساتذة جهودهم في سبيل تدريب التلاميذ على التقاليد التعاونية المدرسية ونشر قيم المواطنة، وروح المبادرة الثقافية والفنية. خلفت الأنشطة أثرا حميدا في نفوس المتعلمين ومكونات المجتمع المدرسي، وأسهمت في الكشف عن المواهب الكامنة والقدرات الإبداعية للمتعلمين من خلال الفعاليات الاجتماعية والفنية التي أقيمت.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014