آخر الأخبار

النقابة الوطنية للتعليم - فدش تتضامن مع الحركات الاحتجاجية بالتعليم

المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم (فدش) يتضامن مع الحركات الاحتجاجية بالتعليم ويعلن عن نجاح المحطات النضالية  ويطالب الوزارة بإخراج نظام أساسي منصف وعادل وفتح مقرات نقابية داخل النيابات

عقد المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل اجتماعه العادي يوم الجمعة 11 دجنبر 2015 بالمقر المركزي بالبيضاء تدارس خلاله نتائج المسيرة الاحتجاجية ليوم 29 نونبر 2015 وإضراب 10 دجنبر 2015 ونتائج أشغال المجلس الوطني كما تدارس مستجدات الوضع التعليمي والساحة النقابية وبعد نقاش مستفيض فان المكتب الوطني :
1 ـ يحيي عاليا الانخراط الواسع والمسؤول لمناضلات ومناضلي الفيدرالية الديمقراطية للشغل في التعبئة والعمل على إنجاح المسيرة الاحتجاجية ليوم 29 نونبر 2015 وإضراب 10 دجنبر 2015
2 ـ يدين بشدة التعتيم الإعلامي على المشاركة المتميزة للفيدرالية الديمقراطية للشغل في المحطات النضالية الأخيرة بما يعكس توسيعا لدائرة المتآمرين على الفيدرالية الديمقراطية للشغل في محاولة يائسة لعزلها وتشديد الخناق عليها .
3 ـ يدين بشدة عدم تحمل الحكومة لمسؤوليتها في فتح حوار جدي من شأنه معالجة الملف المطلبي للشغيلة المغربية كما يدين إمعانها في محاربة العمل النقابي عبر الإصرار على الاقتطاع من أجور المضربات والمضربين .
4 ـ يعبر عن رفضه المقاربة المحاسباتية التقنية لما سمي إصلاح التقاعد ويجدد تشبثه بمعالجة شمولية لهذا الملف بما يضمن ديمومة الصناديق وشفافية تدبيرها المالي ويضمن تحسين الوضعية الاجتماعية للنشطين والمتقاعدين .
5 ـ ينبه إلى خطورة استهداف المسألة الديمقراطية والتدخل في الشؤون الداخلية للمركزيات النقابية كما ينبه إلى ما يُحضر من تهدئة وتجميد للمسلسل النضالي للشغيلة المغربية مقابل عدم إخراج قانون النقابات وعدم الكشف عن ملفات الفساد التي تطال العديد من المؤسسات الاجتماعية .
6 ـ يطالب وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالإسراع بإخراج النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية لحل المشاكل المطروحة بعد تطبيق نظامي 1985 و2003 ويعبر عن تضامنه المطلق مع المتضررات والمتضررين .
7 ـ يطالب بفتح مقرات نقابية إلى جانب مقرات التعاضدية العامة لموظفي وزارة التربية الوطنية المقرر فتحها بالنيابات التعليمية .
8 ـ يستنكر بشدة إقدام الوزارة على حرمان المنظمات النقابية من استعمال المؤسسات التعليمية في أنشطتها .
9 ـ يدين بشدة استعمال العنف ضد الأساتذة المتدربين خلال تنظيمهم لاحتجاجات سلمية ويدعو إلى التراجع الفوري عن المرسومين .
10 ـ يدعو مناضلات ومناضلي النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل  إلى مواصلة التعبئة لتنفيذ القرارات النضالية كما يهيب بهم إلى تنفيذ قرارات المجلس الوطني وفي مقدمتها الانخراط في تنفيذ المخطط الاستراتيجي للنهوض بالنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل .
المكتب الوطني









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014