آخر الأخبار

الداودي في الداخلة في افتتاح الجامعة المفتوحة - الملتقى الدولي الثالث

أعطى السيد لحسن الداودي ، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، بمعية السيدة جميلة المصلي، الوزيرة المنتدبة، يوم الخميس 3 دجنبر 2015 بالداخلة، انطلاق فعاليات الجامعة المفتوحة للداخلة في نسختها الثالثة، التي تنعقد تحت شعار "المجالات الاقتصادية الجديدة .. فاعلوا وعوامل الإقلاع : تجارب دولية مقارنة" 

اللقاء الذي نظم هذه السنة في سياق وطني متميز، يؤطره إعطاء صاحب الجلالة نصره الله من مدينة العيون للانطلاقة الفعلية للمشروع التنموي للأقاليم الجنوبية، في خطاب الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء. كما يكتسي موضوع الملتقى أهمية عملية و معرفية بالغة الأهمية في مجال اقتصاد التنمية، عرف مشاركة ثلة من الباحثين والفاعلين الاقتصاديين والسياسيين من القارات الخمس. في افتتاح الجامعة المفتوحة للداخلة - الملتقى الدولي الثالث في . 
 
وعرفت الجلسة الافتتاحية تسليم جائزة التنافسية والشراكة بين الجامعة والمقاولة لفائدة طلبة باحثين، والتوقيع على مجموعة من الاتفاقيات؛ أبرزها اتفاقية الشراكة بين جهة الداخلة-وادي الذهب وجامعة البولتكنيك لفلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، واتفاقية الشراكة بين جامعة محمد الخامس بالرباط وجامعة هاواي بالولايات المتحدة الأمريكية، وتوقيع اتفاقية شراكة بين الجامعة المفتوحة للداخلة ومركز سوبل الدولي الإفريقي للاقتصاد الجديد بالسنغال.

الملتقى توج بتسليم جائزة الشراكة بين الجامعة والمقاولة في دورتها الرابعة، لمكافأة المقاولات والجامعات التي انفردت في إطار التعاون في مجال الابتكار والبحث التطبيقي في خدمة التنافسية. كما عرف الملتقى إبرام عدة اتفاقيات تهم تطوير البحث العلمي، والتقني لفائدة تنمية جهة الداخلة- وادي الذهب، ومن خلالها الأقاليم الجنوبية للمملكة









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014