آخر الأخبار

م.م الجابريين تفوز باللواء الأخضر و تتويج أربع مؤسسات تعليمية أخرى بنيابة وزان بنفس اللواء.

ذ.العربي علوي

      حصلت م.م الجابريين بجماعة ابريكشة على اللواء الأخضر الذي منحته مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة إلى جانب أربع مؤسسات تعليمية  تابعة لنيابة وزان(مدرسة أبي موسى الأشعري ، مدرسة الإمام علي بن أبي طالب ، م/م أحمد أمين ، مدرسة كم المسقة) ، وذلك تفعيلا لاتفاقية الشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني  و مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة التي ترأسها صاحبة السمو الملكي للا حسناء في إطار الإنخراط في البرنامج العالمي للمدارس الإيكولوجية.
خضعت كل أنشطة المدرسة الإيكولوجية م.م الجابريين كباقي المؤسسات التعليمية المنخرطة لتقييم سنوي من طرف لجنة وطنية مختصة  برسم 2014-2015. وبمقتضى هذه الأنشطة  استطاعت المؤسسة تحقيق مجموعة من المكتسبات و تعزيز ثقافة بيئية ستنعكس بشكل ايجابي على سلوكيات و تصرفات المتعلمين و المتعلمات وكل المكونات التربوية بالمدرسة ، إضافة إلى ايجاد حلول لبعض القضايا البيئية المطروحة داخل الفضاء المدرسي .
تتويج م.م الجابريين جاء نتيجة  مجهودات كافة الفاعلين من أطر إدارية و تربوية وتلاميذ ومنتخبين محليين وجمعيات المجتمع المدني... للنهوض بالجانب البيئي بمؤسستهم من خلال مجموعة من المشاريع والورشات البيئية التي اعتمدوها ايمانا منهم بكون الفضاء المدرسي البيئي دعم لثقافة التربية على حماية البيئة والمحافظة عليها ، وترسيخ أيضا لحق بيئي كباقي حقوق الإنسان .
فهنيئا للمؤسسات التعليمية بهذا التتويج الذي يرجع فيه الفضل لكافة المصالح النيابية بوزان و الأطر الإدارية والتربوية والشركاء الفاعلين و لكل من ساهم في زرع روح المواطنة الإيكولوجية في نفوس الناشئة.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014