آخر الأخبار

بيان تضامني مع أستاذ التربية البدنية يوسف بوعمامة الذي تعرض لاعتداء بالسلاح الأبيض بزومي من طرف أحد تلامذته

على إثر الاعتداء الشنيع بالسلاح الأبيض الذي تعرض له أستاذ مادة التربية البدنية يوسف بوعمامة، من طرف أحد تلامذته، بالثانوية التأهيلية محمد الخامس بزومي صباح يوم الجمعة 11/12/2015 ، تعلن المكاتب الإقليمية للنقابات التعليمية الثلاثة عن تضامنها المطلق والفعلي مع الأستاذ المعتدى عليه و تعتبر الاعتداء مسا مباشرا بأسرة التربية والتعليم بالإقليم خاصة وأن هذا الفعل ليس حالة شاذة في الإقليم بل تكرر مرات عدة خلال الموسم الدراسي الحالي .
واذ يسجل التنسيق النقابي تضامنه مع المؤسسة أطرا و تلاميذ , في هذه المحنة يعلن ما يلي:
استـنكاره الشديد للاعتداء الهمجي الذي تعرض له الأستاذ ويحمل مسؤولية ما حدث إلى النائبة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بنيابة اقليم وزان باعتبارها المسؤولة عن تردي الأوضاع الأمنية داخل المؤسسات بعد تقليص عدد حراس الأمن واستقدام المساعدين التقنيين للعمل في النيابة .
تنظيم وقفة احتجاجية تضامنية آنية بالمؤسسة يوم الاثنين 14/12/2015 على الساعة 14 بعد الزوال ويوم الثلاثاء 15/12/2015 على الساعة 10 صباحا
تعميم وقفات تضامنية بكافة المؤسسات التعليمية بالإقليم يوم الخميس17/12/2015 لمدة عشر دقائق صباحا وزوالا قبل دخول الفصول الدراسية .
دعوة الجهات المختصة الى التدخل من أجل ضمان أمن وسلامة العاملين بالمؤسسات التعليمية وتلامذتها بتفعيل دور الدرك الملكي ومراقبة الأمن بمحيط المؤسسات التعليمية، حفاظا على السير العادي للدراسة.
دعوة الشغيلة التعليمية بالإقليم الى المزيد من التعبئة و اليقظة ورص الصفوف لمواجهة هذه الآفة التي أصبحت تتفاقم يوما عن آخر، دون حسيب و لا رقيب.
دعوة وزارة التربية الوطنية إلى تحمل مسؤولياتها في محاربة كل الظواهر السلبية ذات العلاقة المباشرة وغير المباشرة بالعنف المدرسي .
شكر السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بنيابة شفشاون على حضوره الفعلي ومساندته للضحية داخل المستشفى الإقليمي بشفشاون .
واذ يدين التنسيق النقابي هذا الفعل الإجرامي الغادر على الأستاذ , يحتفظ لنفسه بخوض كل الأشكال النضالية المشروعة ,دفاعا عن أمن وسلامة أسرة التربية والتعليم وصونا لكرامتها.

وما ضاع حق وراءه طالب
عاشت الوحدة النقابية









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014