آخر الأخبار

المجلس الوطني للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي يهدد بوقفات اقليمية وجهوية وبمسيرة وطنية

سجل المجلس للجمعية الوطنية لمديرات ومديري الوطني للتعليم الابتدائي بالمغرب بالمغرب في بيان (توصل الموقع بنسخة منه) والصادر عن المجلس الذي عقد بمدينة أزرو يومه السبت 28 نونبر 2015، تحت شعار: ' إنصاف هيئة الإدارة التربوية وخلق إطار خاص بها، هو المدخل الأساسي لإصلاح منظومة التربية والتكوين'، سجل تمادي الوزارة في تجاهل طلبات الجمعية المتكررة من أجل فتح باب الحوار الجدي والمسؤول ..والتغييب المقصود للجمعية عن مختلف الأوراش المتعلقة بالإصلاح: التدابير ذات الأولوية الرؤية الاستراتيجية، .. وتعنت بعض مديري الأكاديميات وبعض النواب في تفعيل مضمون المحضر المشترك الموقع بين الجمعية والوزارة بتاريخ 05/05 /2011:(تعويضات التنقل، الشاوية ورديغة، طنجة تطوان...،التحاق زوجات وأزواج هيئة الادارة التربوية داخل الأكاديميات،السكنيات،الطاقم الإداري المساعد، التدبير المفوض...، والحيف الذي لحق المديرات والمديرين الذين طالهم مرسوم التمديد بعد بلوغ سن التقاعد (حرمانهم من التعويض عن الأعباء الإدارية. واستمرار تشبت والتفاف القواعد حول الجمعيةالوطنية لمديرات و مديري التعليم الابتدائي بالمغرب إقليميا وجهويا ووطنيا. 

كما سجل المجلس الوطني ايضا تماطل الوزارة في إصدار النظام الأساسي لنساء ورجال التعليم وضمنه الإطار الخاص بهيئة الإدارة التربوية. والاستمرار في حملة الإعفاءات المزاجية التي تطال المديرات والمديرين وتغليب مبدأ المحاسبة على مبدأ المصاحبة. وتغييب تمثيلية الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب في المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي وفي المجالس الإدارية للأكاديميات.

وبناء على ما سبق، فقد قرر المجلس الوطني مطالبة الوزارة بفتح حوار جدي و مسؤول مع الجمعية يفضي إلى إيجاد حلول عادلة للقضايا العالقة وعلى راسها مطلب الإطار. وبالتدخل لدى الأكاديميات والنيابات المعنية للتسريع بتسوية ملف التعويضات والالتحاقات... وبإرجاع مستحقات المديرات والمديرين الذين طالهم مرسوم التمديد بعد بلوغ سن التقاعد، مع تنبيه الوزارة إلى مغبة تماديها في عدم الاستجابة لمطالب الجمعية.

كما قرر المجلس الوطني تسطير برنامج نضالي إنذاري تمثل في تنظيم وقفات احتجاجية على المستوى الإقليمي والجهوي والوطني وتنظيم مسيرة وطنية، مفوضا للمكتب الوطني صلاحية تحديد تواريخها خلال شهري دجنبر2015 ويناير 2016، وداعيا كافة مديرات ومديري التعليم الابتدائي للانخراط في البرنامج النضالي الذي سطرته المركزيات النقابية والحضور المكثف في المسيرة الاحتجاجية ليوم الأحد 29 نونبر 2015 بمدينة الدار البيضاء، ومهيبا بكافة المديرات والمديرين، رفع وتيرة التعبئة والتأهب صونا لحقوقهم ومكتسباتهم المشروعة ودفاعا عن المدرسة العمومية والالتفاف حول الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب .

يوسف السطي









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014