آخر الأخبار

الحلوطي يخلف يتيم على رأس الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب

انتخب، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، عبد الإله الحلوطي ، الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي التعليم ، كاتبا عاما لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية، خلفا لسابقه محمد يتيم. وحصل الحلوطي في المرحلة الأخيرة من التصويت على 55,6 في المائة من أصوات المشاركين في المؤتمر الوطني السادس، المنعقد يومي 26 و27 دجنبر في مدينة بوزنيقة.

وكشفت مصادر متطابقة من داخل المؤتمر أن الأمين العام الجديد حصل على 368 من بين 647 صوتا معبرا عنها، بينما حصل منافسه جامع المعتصم على 264 صوتا. وكان في منافسة الحلوطي كل من جامع المعتصم القيادي البارز في حزب العدالة والتنمية وعضو ديوان رئيس الحكومة، وعبد الصمد مريمي الذي لم يستطع الوصول إلى المرحلة الأخيرة.

ودعا أغلب المؤتمرين إلى التصويت على الحلوطي رغم أنه طلب إعفاءه من المهمة، فيما دعوا إلى عدم التصويت على جامع المعتصم بسبب المسؤوليات التي يتولاها سواء بصفته مديرا لديوان رئيس الحكومة أو عمدة لسلا، فضلا عن عضويته في المجلس الاقتصادي والاجتماعي. وقدم محمد يتيم في كلمة له التهنئة لخلفه، كما نفى أي تدخل لحزب العدالة والتنمية في سير العملية الانتخابية.

وقال الحلوطي، في أول كلمة له بعد فوزه، إن نقابة الاتحاد تعيش ظروفا صعبة، داعيا إلى اتخاذ مواقف ناضجة غير متسرعة وتراعي الظروف التي تمر منها البلاد. ويرتقب أن يستكمل المؤتمر، اليوم الأحد، أشغاله بانتخاب المكتب الوطني.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014