آخر الأخبار

انطلاق المؤتمر الوطني السادس للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بحضور 1200 مؤتمر(ة)

انطلقت صباح اليوم السبت 26 دجنبر 2015 أشغال المؤتمر السادس للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بالمركب الدولي للطفولة والشباب بجلسة افتتاحية حضرها الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الاله ابن كيران وعدد من الوزراء منهم مصطفى الخلفي وعبد العزيز العماري ومحمد مبدع ومحمد الوفا. كما حضر الجلسة قيادات حركة التوحيد والإصلاح على رأسهم عبد الرحيم الشيخي، الى جانب حضور ممثلين عن مركزيات نقابية وممثلين عن النقابات من السودان وموريتانيا وتركيا، فيما تعذر حضور ممثلين عن اتحاد عمال النقابة بفلسطين بسبب الحصار المفروض من قبل الكيان الصهيوني.

وتميزت هذه الجلسة التي حضرها أزيد من 1000 مؤتمر بتكريم محمد يتيم بعد انتهاء مدة انتدابه القانونية كاتبا عاما للنقابة و المحددة في ولايتين وسط تأثر كبير من أعضاء المكتب الوطني وعموم المناضلين.
وقال جامع المعتصم إن ولاية يتيم الانتدابية قد انتهت اليوم، لكن مهمته النضالية والتنويرية والتوجيهية مازالت مستمرة داخل الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب.
وأجمعت عدد من المداخلات التي ألقيت في الجلسة الافتتاحية، خاصة من الكاتب العام محمد يتيم وعبد الإله ابن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية وأيضا الضيوف الأجانب على تميز التجربة المغربية في الفصل بين ما هو سياسي وما هو نقابي، مبرزين بأنه رغم وجود علاقة شراكة بين حزب العدالة والتنمية ونقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب فإنهما هيئتان مستقلتان عن بعضهمها البعض في اتخاذ قراراتها بكل حرية وكل ديمقراطية.
وينتظر ان يتم انتخاب كاتب عام جديد للنقابة في وقت متأخر من ليلة السبت 26 دجنبر 2015.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014