سحب قرعة المرحلة الأولى للدوري الدولي كأس "ج" لكرة القدم (بلاغ)

تم مؤخرا بمقر مديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، سحب قرعة المرحلة الأولى للدوري الدولي "كأس ج" في كرة القدم لفرق المؤسسات التعليمية الابتدائية " مواليد سنة 2004 ".

وتجري أطوار المرحلة الإقصائية الأولى التي تنظمها الوزارة والجامعة الملكية المغربيةالمدرسية بتعاون مع تلفزيون ج ، بمدينة طنجة خلال الفترة الممتدة من 23إلى 27 دجنبر 2015 ، بمشاركة ثماني نيابات إقليمية من النيابات التي كانت قد شاركت في البطولة الوطنية المدرسية برسم الموسم الدراسي 2014/2015 .

ويندرج تنظيم هذه المرحلة في إطار الاستعدادلمشاركة المغرب في الدوري الدولي "كأس ج" لكرة القدم الذي ترعاه سمو الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم أل ثاني حرم صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد أل ثاني أمير دولة قطر، وتشرف عليه قناة الجزيرة للأطفال .

وتأتي هذه المشاركة الدوليةمن أجل فسح المجال للاعبي كرة القدم من تلاميذ التعليم الابتدائي في الوطن العربي لإبراز المهارات والقدرات في سن مبكرة،فضلا عن تمتين أواصر الصداقة والأخوة بين تلاميذ مختلف البلدان العربية المشاركة. وتجدر الإشارة أن تلفزيون ج المحتضن لهذا الدوري، سيقوم بالنقل المباشر للأطوار النهائية لهذه البطولةعبر قناة البراعم للأطفال، وسيحظى الفريق الفائز بهذا الدوري شرف تمثيل المغرب في المرحلة الثانية للدوري الدولي "كأس ج" لكرة القدمالتي ستستضيفها العاصمة القطرية الدوحةفي شهر فبراير 2016.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-