آخر الأخبار

بيان النقابات التعليمية الثلاث بوجدة الموجه الى الشغيلة التعليمية و الى الرأي العام

المكاتب الاقليمية للنقابات التعليمية الثلاث ( FDT & UMT & ODT ) بوجدة تطالب النائب الاقليمي الوفاء بالوعود التي يقطعها على نفسه وبوضع حد لتحكم مصلحة الموارد البشرية في إسناد المناصب للمحظوظين والمقربين كما تطالب السيد مدير الأكاديمية الجهوية بإيفاد لجنة مختصة للتحقيق فيما يجري و الوقوف عند حجم الاختلالات و الارتجال في تدبير القطاع بإقليم وجدة.

في إطار الوحدة النضالية، عقدت النقابات التعليمية ( FDT & UMT & ODT ) اجتماعا بمقر الاتحاد المغربي للشغل بوجدة بتاريخ 30/10/2015 تدارست خلاله عدة قضايا تهم الشأن التعليمي بالإقليم، حيث وقفت على عمق الخلل والمشاكل المترتبة عن التصرفات المشبوهة لمسؤولي النيابة الإقليمية، كما استعرضت حالات الاستياء والقلق والاحتقان التي أصبحت تسود الساحة التعليمية بالإقليم نتيجة التسويف والمماطلة في حل مشاكل الأسرة التعليمية.

وبعد مناقشة جادة ومسؤولة تسجل النقابات الثلاث ما يلي:

- نهج سياسة الارتجال والمزاجية في تنزيل المذكرة الوزارية 15/352 بتاريخ 3 غشت 2015 المتعلقة بتدبير الفائض والخصاص، والتي طبعتها جملة من الخروقات والتلاعبات الخطيرة خاصة في المرحلة الثانية والثالثة.

- تغليب مكتبي تسيير المؤسسات (ابتدائي وإعدادي وثانوي) منطق الزبونية والانتقائية في التعامل مع نساء ورجال التعليم.

- تمادي المكلفة بتسيير المؤسسات (إعدادي ثانوي) في تطاولها على الشغيلة التعليمية من خلال تواصلها الفظ والغير اللائق الذي وصل إلى حد الاعتداء اللفظي والجسدي.

- ضعف التجهيزات بعدد من المؤسسات التعليمية وغيابها في أخرى، وهذا دليل قاطع على سوء التدبير المالي الذي لنا عودة إليه لاحقا.

وعليه فإن النقابات الثلاث:

- تحمل النائب الإقليمي كامل المسؤولية عن الوضع المتردي الذي آلت إليه المنظومة التعلمية بالإقليم.

- تطالب السيد النائب بالتدخل العاجل والفعلي للقطع مع هذه السلوكات المشينة التي تمارس داخل مصلحة الموارد البشرية.

- تدعو إلى توفير التجهيزات اللازمة والضرورية بالمؤسسات التعليمية لتحسين جودة التعلمات.

- تطالب النائب الوفاء بالوعود التي يقطعها على نفسه أمام مناضلي النقابات ووضع حد لتحكم مصلحة الموارد البشرية في إسناد المناصب للمحظوظين والمقربين (أزواج دون غيرهم في تحد سافر للأعراف والقيم).

- تطالب السيد مدير الأكاديمية الجهوية بإيفاد لجنة مختصة للتحقيق فيما يجري و الوقوف عند حجم الاختلالات و الارتجال في تدبير القطاع بإقليم وجدة.

ان النقابات التعليمية المجتمعة و من منطلق مسؤولياتها التاريخية تعتبر الفترة المقبلة فترة حازمة ومتضمنة لخطوات نضالية قوية بدءاً بالاعتصام داخل النيابة، تليها وقفات احتجاجية أمام النيابة والأكاديمية سيعلن عنها في حينها.











ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014