آخر الأخبار

كرومي: بلمختار يدر الرماد في عيون الأساتذة ولا محيد عن سنة بيضاء إن استمرت الحكومة في لغة الاستفزاز

قال عبد الرحمن كرومي عضو التنسيقة الوطنية للأساتذة المتدربين بالمغرب، إن الندوة الوطنية لتي عقدت اليوم الإثنين بمقر المنظمة الديمقراطية للشغل بالرباط، جاءت ردا على مجموعة ما اعتبره مغالطات خرجت بها حكومة عبد الإله بنكيران، وردا كذلك على وزير التربية الوطنية والتكوين المهني التي مررها من خلال خرجاته الإعلامية.

وأكد في اتصال هاتفي بـ"شوف تيفي"، مشاركة الأساتذة المتدربين في المسيرة الوطنية التي ستقوم بها المركزيات النقابية يوم 29 نونبر بالدار البيضاء، وكذلك القيام بمسيرة احتجاجية وطنية أخرى بالرباط سيعلن عنها في وقتها، ستشهد التحاق عائلات الأساتذة المتدربين، مع استمرار هؤلاء في المقاطعة.

وكشف كرومي أن احتجاجاتهم جاءت ضد المرسومين القاضيين بفصل التوظيف عن التكوين، وبالإجهاز على أكثر من 50 في المائة من المنحة المخصصة للأساتذة المتدربين بجميع المراكز على المستوى الوطني، مضيفا أنها انطلقت منذ أربعة أسابيع قاطعوا خلالها الدروس النظرية والتطبيقية وخاضوا وقفات ومسيرة احتجاجية حضرها أزيد من 9000 أستاذ.

وأشار المتحدث ذاته إلى أنه في الوقت الذي انتظر فيه المحتجون أن تخرج الحكومة بتصريحات مسؤولة تتعاطى مع قضاياهم، فضلت ما سماه لغة الاستفزاز ودر الرماد في العيون وعدم طرح النقاش في سياقه السليم وهو فتح الحوار مع الأساتذة المتدربين في شأن إشكالاتهم.









هناك تعليق واحد :

  1. محمد11/24/2015

    الODT و واصدقاوكم بالاقسام من سيقوض نضالكم!اخاف على المدرسة العمومية او ما تبقى منها ان تم التراجع عن المرسومين!!!

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014