آخر الأخبار

نقابة تتهم بلمختار بتدمير المدرسة العمومية

اتهم المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم التابعة لـ”لفيدرالية الديمقراطية للشغلوزير التربية الوطنية، رشيد بلمختار، بالسير نحو تدمير المدرسة العمومية والمضي قدما نحو خوصصة هذا القطاع و تفويت مؤسساته للخواص، وعرقلة مخططات الإصلاح الحقيقي المتضمنة في الميثاق الوطني للتربية و التكوين و في تقارير المجلس الأعلى للتعليم”.

وطالب المكتب النقابي في بيان له بـ”الكشف عن ملفات الفساد المالي و الإداري والتربوي سواء في الأكاديميات والنيابات أوتلك المتعلقة بفضائح البرنامج الاستعجالي وفضيحة تسريب امتحانات الباكلوريا للموسم الدراسي الفارط ، محملا الوزارة المسؤولية في كل مظاهر الفساد المستشري في الحياة التعليمية ”.

وذكر ذات البيان أن المكتب النقابي سيسطر برنامجا نضاليا وطنيا بالتشاور مع مختلف أجهزة النقابة الوطنية للتعليم الاقليمية والجهوية و يعرضه على المجلس الوطني في الآجال القريبة، من أجل حركة نضالية وحدوية قادرة على تعبئة كل الطاقات والفعاليات النقابية والجمعوية والتربوية، المناهضة للسياسة الرجعية المتبعة في قطاع التعليم”.

وأشار البيان في لهجة استنكارية إلی ما أسماه ” الهجوم القمعي على الطلبة بالحرم الجامعي لكلية الطب بالرباط”، كما حيى نضالات مكونات الجسم الطبي من أجل مطالبهم المشروعة وحماية الحق في التطبيب والعناية الصحية لجميع المواطنين.


عن موقع أخبارنا









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014