آخر الأخبار

التلاميذ المكفوفون وضعاف البصر بمعهد طه حسين بتطوان يبدعون فنيا بمناسبة عاشوارء

نظم معهد طه حسين الجهوي للمكفوفين وضعاف البصر بتطوان أمسية فنية للاحتفال بيوم عاشوراء . ويأتي ذلك في إطار الأنشطة التربوية والثقافية التي تنظمها إدارة المؤسسة التعليمية. وتضمن الحفل الذي شارك في تنشيطه تلاميذ المؤسسة من مختلف المستويات التعليمية، عدة فقرات تعليمية وتنشيطية من أهمها كلمات الافتتاح التي نوهت بمختلف الشركاء ، وعروض غنائية ولوحات فنية ، وبهلوانية .

ومن أبرز فقرات هذا اللقاء الثقافي توزيع الهدايا عاشوراء على تلاميذ المعهد الأمسية الفنية التي نظمت بشراكة مع المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين، شهدت دعما من المؤسسات التعليمية الخاصة وجمعيات المجتمع المدني .

هذا اللقاء حضره رئيس مصلحة الموارد البشرية بنيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتطوان عمر المغيبشي ، وفعاليات جمعوية وثقافية، واباء وأولياء أمور التلاميذ بالمؤسسة التعليمية .

وبحسب الإدارة التربوية للمعهد فإن اللقاء يهدف إلى رسم البسمة على وجوه تلاميذ المؤسسة وإشراكهم في مختلف الأنشطة التربوية المندرجة في إطار الحياة المدرسية . كما يعتبر الوسيلة الفعالة التي يتعرف من خلالها التلميذ الكفيف على البيئة المحيطة به ويستكشف مكوناتها ، ويكتسب من خلاله العديد من المعارف والمهارات، وينمي عن طريقه أشكالا مختلفة من السلوك التي تدعم تواصله مع الآخرين .









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014