نيابة وزارة التربية الوطنية بتطوان تدشن الانطلاقة الفعلية للدراسة بالجذوع المشتركة المهنية بالمعهد المتخصص للتكنلوجية التطبيقية

نظمت نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتطوان علمية الانطلاقة الفعلية للدراسة بالجذوع المشتركة المهنية بالمعهد المتخصص للتكنلوجية التطبيقية طريق المطار ، شملت خمسة عشر تلميذا وتلميذة، يدرسون بالجذع المشترك المهني الصناعي بالثانوية التأهيلية الإمام الغزالي .

هذا اللقاء الذي أشرف عليه اطر ومفتشو التوجيه بالنيابة ، كان مناسبة لتعرف التلاميذ على عدد من التخصصات التي يتوفر عليها المعهد ، مصلح مركبات السيارات ، الالكتروميكانيك كهرباء الإنشاءات ، عامل متعدد الكفاءات في التركيب المعدني ، مصلح الهيكلة والصباغة ، كهرباء الصيانة الصناعية ، مركب ومرتب آلات التبريد ، ميكانيكي عام متعدد الكفاءات

اللقاء كان مناسبة لاطلاع التلاميذ الجدد على مختلف الفصول الدراسية بالمعهد ورصد دروس وأشغال تطبيقية يتم إنجازها ، وما تتضمنه من تداريب مهنية يستفيد منها التلاميذ نظريا وتطبيقيا ، تساهم في تحقيق التكامل والانسجام بين الدروس النظرية والتطبيقية .

ويتضمن برنامج المعهد مواد نظرية وأشغال تطبيقية ، قادرة على اندماج التلاميذ في النسيج الاقتصادي في كل الاختصاصات المتعلقة بالمجال الصناعي. ويستفيد التلاميذ من تدريب داخل المقاولات والمؤسسات العمومية في مختلف القطاعات الإنتاجية. ومن آفاق المعهد الحصول على شهادة التأهيل المهني يمكن التلاميذ من الإندماج في عالم الشغل ومتابعة التكوين في مستوى أعلى (التقني) بالنسبة للمتفوقين . و إقامة مشروع خاص بصفة فردية أو في إطار تعاوني والاستفادة من التشجيعات المختلفة التي تقدمها الدولة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-