آخر الأخبار

تلاميذ مجموعة مدراس النور بالجديدة يستفيدون من دورة تدريبية حول التميز والمبادرة

تفعيلاً لدور الأندية التربوية داخل المؤسسات التعليمية، وأهميتها في تنشيط الحياة المدرسية وانفتاح التلاميذ على المحيط الخارجي، نظم نادي "التميز" للتنمية الذاتية بمجموعة مدارس النور وبشراكة مع مركز صناعة القادة للتدريب والإرشاد الأسري بالجديدة ، بعد زوال يوم الجمعة 30 نونبر الجاري، بقاعة الانشطة بالمؤسسة، دورة تكوينية حول التميز والمبادرة ، لفائدة تلاميذ المؤسسة.

الدورة التي اختير لها عنوان "كيف أكون تلميذا مبادرا ؟ "، أطرها كل من المدرب حساين المامون والمدربة فتيحة حنفي ، حيت افتتحت هذه الدورة بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم على لسان إحدى التلميذات و بعدها كلمة ترحيبية لمدير مجموعة مدراس النور حيت أبرز فيها أهمية مثل هذه الأنشطة في صقل شخصية التلميذ انيا ومستقبلا وهو احدى رهانات المؤسسة ، وهو نفس المسار الذي سارت عليه كلمة الاستاذ محمد مكراز منشط الدورة ، والمشرف على النادي الذي قام بتقديم موضوع الدورة والمدربين ، شاكراً كل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاحها.
وقد اشتملت محاور الدورة على محاور أساسية : مفهوم المبادرة ، تم مقومات شخصية التلميذ المبادر ، وماذا نقصد بعبارة التلميذ المبادر ؟ اضافة الى ابراز اهمية المبادر سواء على مستوى الشخصي أو المؤسسة،ومجالات المبادرة...
بعد ذلك تم الانتقال الى تمرين تطبيقي مع المبرمجة اللغوية دة.فتيجة حنفي حول الحلم ، حيت اشتغلت مع الحضور على تقنية تخيل الحلم والهدف وكيفية برمجة اللاوعي عليه قصد وضع كهدف.
لتختم الدورة على  ايقاع الاحتفاء و توزيع الشواهد التقدريرية على المدربين اعترافا بما قدموا ، ليضرب نادي التميز للتنمية الذاتية موعدا مع التلاميذ في نشاط جديد.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014