آخر الأخبار

تظلم إلى وزير التربية الوطنية و التكوين المهني

تحية و احتراما ، 

و بعد ، فقد اطلعت ببالغ الأسى  على آخر نتائج الموسم المنصرم الخاصة بالترقية في الدرجة الأولى عن طريق التسقيف الخاصة بأساتذة السلك الثانوي الإعدادي ، إذ وجدت جميع الزميلات و الزملاء الذين تم توظيفي معهم ( حاملو قرارات التعيين في إطار الخدمة المدنية ) سنة 1999  و هي أول مرة اعتليتم فيها  المسؤولية على رأس هذه الوزارة . و لازلت لحد الآن أجهل سبب استثنائي من هذا الحق رغم استيفائي لجميع الشروط بما فيها الأقدمية المطلوبة !!! علما أني قمت بزيارة قسم الموارد البشرية أكثر من مرة في هذا الشأن و كان آخر جواب تلقيته من أحد الموظفين هناك :  " لماذا لم أستفسر عن هذا الأمر منذ مدة ؟!! ".
و الأكثر غرابة من هذا الجواب هو أني فعلا كنت أتردد رغم بعد المسافة على مصلحة الموارد البشرية للاستفسار إما عن وضعيتي الادارية أو المالية و لا أجد سوى نفس الرد " ملف قيد الدراسة "!!. فهل كل نساء و رجال التعليم  مطالًبون بمغادرة مقرات عملهم كما هو الشأن بالنسبة لي آنذاك (مؤسسة إمن إزر بإحدى قمم جبال الأطلس المتوسط  _نيابة شيشاوة_ثم اعدادية الفارابي بمنطقة اشتوكة أيت باها ثم اعداديةالحاج الحبيب بمنطقة بيوكرى _نيابة سوس ماسة درعة_ ثم ثانوية تمنار الاعدادية بمنطقة حاحا ...) لزيارة هذه المصلحة في العاصمة الرباط  كل حين لتذكير موظفيها بالقيام بعملهم ؟! مع ما يكلفني إياه عناء السفر من وقت و مجهود مادي و معنوي و نفسي .. !!


و ما جدوى تلك الاستمارات و الوثائق التي نعبئها في كل موسم دراسي ليطلع عليها أهل القرار هناك  فيقوموا بتسوية  وضعيات من هم في أمس الحاجة للتسوية ؟!
عموما هذه رسالتي سيدي الوزير أبعثها إليكم عبر هذه المنابر الالكترونية مشكورة ،بعدما تعذر علي ّ زيارتكم شخصيا  و بعدما لاحظت عدم صدور أية لوائح ترقية منذ ذلك الحين  أعقد عليها الأمل للخلاص من كثرة الديون و المشاكل المادية التي ترتفع وثيرتها مع ارتفاع المصاريف و متطلبات البيت و الأبناء كما هو معلوم و تقبلوا فائق الاحترام و التقدير و السلام .


المعلومات الشخصية :
الاسم و النسب : عبد الحكيم الفتوحي
رقم التأجير : 1160959
الاطار : أستاذ السلك الثانوي الاعدادي ،  الدرجة 2 ،  السلم 10 ، الرتبة الحالية 7
المهمة : التدريس









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014