آخر الأخبار

نائب التعليم بسلا يثير سخرية عارمة في روبورتاج للقناة الثانية

وجد أحمد كيكش، نائب وزارة التربية الوطنية بسلا، نفسه في موقف حرج، اليوم الأربعاء، وذلك بعد وقوعه في تناقضات مفضوحة، خلفت حالة سخرية عارمة في صفوف كل من تابع روبورتاج للقناة الثانية، في نشرتها الزوالية.

وحسب ما عاينه موقع “كواليس اليوم”، فقد وجهت معدة الروبورتاج سؤالا إلى النائب بخصوص المؤسسة التعليمية “ثريا السقاط” بسلا الجديدة، المغلقة بدون سبب ولا مبرر معقول منذ فترة طويلة، إلا أن النائب نفى أن تكون مغلقة، مؤكدا أن المدرسة مفتوحة في وجه أبناء المغاربة وأن الأساتذة يقومون بعملهم، وهو ما جعل الصحافية ترد عليه مكذبة بأنها حلت للتو من عين المكان، ووجدت هناك وقفة احتجاجية لآباء وأمهات التلاميذ، وأنها وقفت بنفسها على حقيقة المدرسة المغلقة، فما كان من النائب إلا أن فند كل أقوالها بثقة كبيرة في النفس، قبل أن يدعوها إلى مرافقته لزيارة تلك المؤسسة، للاطلاع على الحقيقة.

وعندما أصرت الصحافية على أخذ تصريح مدقق ومقنع من النائب، عاد ليتراجع عن أقواله السابقة وهو يبتسم، ليؤكد أن المدرسة بالفعل مغلقة، لكن الأمر ليس من مسؤوليته، ولا علاقة له بالموضوع.

هذا ورفض النائب الإجابة على أسئلة أخرى، مؤكدا أن المهندس هو الذي يجب أن يجيب عن هذه الأسئلة، وليس النائب..

الروبورتاج خلف حالة من الجدل في الوسط التعليمي بسلا، وسخرية كبيرة.

يشار إلى أن النائب كيكش سبق له أن تحدث عما أسماها “مدارس وهمية” في مدينة سلا، فهل تدخل مدرسة “ثريا السقاط” ضمن لائحة المدارس الوهمية هي الأخرى، يتساءل إطار تربوي بالمدينة، في اتصال مع موقع “كواليس اليوم”.

عن موقع كواليس اليوم









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014