آخر الأخبار

793 عدد المترشحين من نزلاء المؤسسات السجنية لاجتياز امتحانات البكالوريا

و.م.ع

يشارك 793 مترشحا من نزلاء المؤسسات السجنية في امتحانات البكالوريا التي انطلقت صباح اليوم الثلاثاء برسم دورة يونيو للموسم الدراسي 2014-2015 ، بزيادة تقدر ب 8 في المائة مقارنة مع الموسم الفارط .

وأوضح بلاغ للمندوبية العامة لادارة السجون وإعادة الادماج، أن المترشحين لهاته الامتحانات يتوزعون حسب المسالك الدراسية بين 48 في المائة بالنسبة لمسلك الادب و23 في المائة بمسلك العلوم الانسانية و9 في المائة بالنسبة لمسلك علوم الحياة والارض و20 في المائة بالنسبة لباقي المسالك الاخرى .

وفي حين أن 736 مترشحا ، يضيف المصدر، حضروا في الامتحان ، بزيادة تقدر ب 9 في المائة مقارنة مع الموسم الفارط ، فإن 9 مترشحين اجتازوا هذا الامتحان بالمؤسسات السجنية وهم في حالة سراح بعد الافراج عنهم ، وذلك في إطار التسهيلات القانونية التي تقدمها المندوبية العامة لتمكين المفرج عنهم من استكمال مسارهم التعليمي .

وذكر ذات المصدر ،بأن إجراء هذه الامتحانات بالمؤسسات السجنية يتم بإشراف وتنسيق تام مع أطر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في إطار التعاون القائم بين هذه الوزارة والمندوبية العامة ومؤسسة محمد السادس لاعادة إدماج السجناء.

وقالت المندوبية العامة لادارة السجون وإعادة الادماج أن هذه العملية تندرج في إطار الجهود التي تبذلها لتمكين السجناء من الاستفادة من البرامج التربوية التأهيلية ، تيسيرا لادماجهم بعد الافراج عنهم









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014