آخر الأخبار

بنكيران لم يضع شروطا لجولة الحوار الاجتماعي ليوم 17 يونيو

دعا عبد الاله ابن كيران، رئيس الحكومة، النقابات من أجل الجلوس إلى طاولة الحوار الاجتماعي، وذلك يوم الأربعاء 17 يونيو المقبل.

وأوضح عبد الحق العربي، مستشار رئيس الحكومة المكلف بالملف الاجتماعي، أن الجلسة جاءت تبعا لجلسة الحوار الاجتماعي التي انعقدت في فبراير الماضي، مذكرا أن هذه الجلسة انبثقت عنها ثلاث لجان. الأولى لجنة القطاع العام برئاسة وزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، وبحضور القطاعات الحكومية المعنية والنقابات، والتي ناقشت عدة مطالب تهم الموظفين العاملين بالقطاع العام، والتي تقدمت بها النقابات.

أما اللجنة الثانية تهم القطاع الخاص ويرأسها وزير التشغيل، والتي عرفت حضور القطاعات الحكومية المعنية والاتحاد العام لمقاولات المغرب والنقابات، والتي عرفت مناقشة مختلف القضايا والحقوق التي تهم العاملين بالقطاع الخاص.

أما اللجنة الثالثة فاعتكفت على مناقشة إصلاح منظومة التقاعد والتي ترأسها وزير الاقتصاد والمالية، بحضور القطاعات الحكومية المعنية وتم في هذه اللجنة عرض وجهة نظر الحكومة في الموضوع وتم تقديم تقرير المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئة، المتعلق بإصلاح أنظمة التقاعد.

وأكد عبد الحق العربي أن اللقاء المقبل لرئيس الحكومة مع النقابات سيناقش نقطتين، الأولى تتعلق بمناقشة نتائج الحوار الذي تم بلجنتي القطاع العام والخاص، والنقطة الثانية التي سيناقشها الاجتماع المقبل تتعلق بإصلاح أنظمة التقاعد الأربعة، مشيرا إلى أن الحكومة قد تقدم مقترحها في موضوع التقاعد على ضوء ما تقدم به المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، إضافة إلى الحوار الذي تم مع النقابات في الموضوع 

عن موقع بيجيدي.ما









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014