آخر الأخبار

رسميا...الكدش تفقد مقعدين لفائدة نقابة يتيم في التعليم التي استكملت 100 مقعد

تربية بريس

استعادت نقابة الحلوطي مقعدين في انتخابات اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء بقطاع التعليم ، وأصبح عدد مقاعدها على المستوى الوطني 100 مقعد عوض 98 الذي أعلنته الوزارة في بلاغ رسمي .


وقال القيادي خالد السطي :"بعد الإعلان عن نتائج انتخابات اللجان الثنائية تأكد لدينا وجود خطأ حيث بادر الأخ عبد الاله دحمان رئيس لجنة الانتخابات بالجامعة إلى الاتصال بالوزارة التي استنفرت طاقمها وراجعت عمليات الإحصاء ومكنت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم من مقعدين ليصبح رصيد الجامعة 100 مقعد من أصل 495".

 وبحسب مصادر نقابية فقد تسببت أكاديمية سوس ماسة درعة  في حرمان الجامعة الوطنية لموظفي التعليم من مقعدين بدائرة زاكورة ورزازات حيث قدمت النتائج مغلوطة للجنة المركزية للانتخابات على صعيد الوزارة وذلك بالتصريح بتسعة مقاعد بدل 11 مقعدا للجامعة وإضافة المقعدين للكدش . و للإشارة فقد استدركت أكاديمية سوس ماسة درعة هذا الخطأ ، و أصدرت بلاغا يؤكد حصول الجامعة الوطنية لموظفي التعليم على 11 مقعدا في الجهة بدل 9 مقاعد .

و وقعت النقابتان المعنيتان محضرا رسميا بحضورشفيق أزبة رئيس اللجنة المركزية لتنظيم و تتبع الانتخابات يؤكد حصول الجامعة الوطنية لموظفي التعليم على 100 مقعد في انتظار صدور بلاغ رسمي من الوزارة بعد انتهاء البث في الطعون .

في ذات الإطار طالب عبد الإله الحلوطي ، الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ، وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتقديم اعتذار رسمي على الخطأ ، كما طالبها بإصدار بلاغ للرأي العام الوطني يصحح معطيات انتخابات 3 يونيو 2015.

 









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014