مجموعة مدارس النجاح للتعليم الخصوصي بقلعة السراغنة تحتل المرتبة الثالثة في البطولة المغربية للحساب الذهني في نسخته الأولى.

بعد النجاح الباهر لكأس العالم للحساب الذهني في نسخته الأخيرة التي نظمت في أكتوبر 2014، بألمانيا والتي لم تعرف أية مشاركة عربية، تولدت فكرة تنظيم البطولة المغربية للحساب الذهني ( السوروبان )، من طرف الأكاديمية الدولية للحساب الذهني السريع، حيث احتضنت مدينة مراكش، يوم السبت 23 ماي 2015 النسخة الأولى من هذه البطولة بالمركب الاجتماعي، باب أغمات. 

وقد شارك في هذه التظاهرة الوطنية تلاميذ وتلميذات يتراوح عمرهم بين 4 و 14 سنة، من عدة مدن مغربية،وقد عرفت المسابقة مشاركة أزيد من 150 طفل و طفلة من مدن : مراكش ,سطات, البيضاء, تطوان, تازة, الرباط برشيد, طنجة, سطات ,قلعة السراغنة ,المحمدية, اكادير ,تاوريرت وغيرها من مدن المغرب و الهدف نـشر تقنيات الحساب الذهني وتأسيس منتخب لتمثيل المغرب و العرب بالمنافسات الدولية...مدينة قلعة السراغنة كانت ممثلة من طرف مجموعة مدارس النجاح للتعليم الخصوصي. 
وقد أبانت هذه البطولة على مستوى عال للأطفال حيث تم تحقيق نتائج متميزة وصلت إلى 100% في الاختبارات الكتابية والبصرية واختبارات التخيل. مما اضطر لجنة التحكيم اعتماد السرعة في الإنجاز كعامل في تحديد الفائزين.  

 وقد تمكنت التلميذة ملاك الدربالي، التي تدرس بمؤسسة النجاح للتعليم الخصوصي بقلعة السراغنة ، من الفوز بالمرتبة التالثة في هذه البطولة.
       

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-