مذكرة الاكتظاظ : الوزارة تنفي و نيابة الرباط توضح

نفت وزارة التربية الوطنية بشكل قاطع أن تكون قد أصدرت أي مذكرة وزارية تحث المسؤولين التربويين على تجنب الأقسام المخففة واعتماد 40 تلميذ في القسم كحد أدنى.

وحسب محطة هيت راديو، فإن الوزارة قالت أن المذكرة التي أثارت ضجة على شبكات التواصل الاجتماعي لا تحمل توقيع الوزير ، وإنما هي صادرة عن نيابة التعليم بالرباط وتخص العاصمة فقط.

الوزارة تحججت ، لإخلاء مسؤوليتها، بالاستقلالية التي تتمتع بها النيابات الإقليمية باعتبارها أدرى بواقع القطاع داخل نفوذها. هذا وتجنبت الوزارة توضيح ما إن كانت متفقة مع مثل هذه التدابير باعتبارها الوصي على القطاع.

من جهتها ، أصدرت نيابة الرباط بلاغا توضيحيا تؤكد فيه كون المذكرة نيابية و ليست وزارية، و هي تندرج في إطار عمل مصلحة التخطيط للتحضير للدخول المدرسي المقبل بمقاربة تشاركية مع مدراء المؤسسات التعليمية، و ذلك لضبط توقعات الدخول المدرسي المقبل بهذه المؤسسات بغية تحديد توقعات الحاجيات من الموارد البشرية ... لاستثمارها عند الحاجة .

و نفت النيابة الإقليمية في بلاغها تضَمُّن المذكرة لـ "قرارات" بقدر ما تستهدف إشراك المديرين في وضع بنيات تربوية متوقعة داخل مؤسساتهم" تحضيرا للخريطة النظرية التي سيشرع في إعدادها بعد صدور المذكرة الوزارية المختصة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-